الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:20 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر والأردن يوقعان عدة مذكرات تفاهم للتعاون المشترك

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه تم توقيع مذكرات تفاهم بين دولتي مصر والأردن، وبروتكولات تعاون.

وأضاف السفير «سعد»، أن اجتماعات الدورة الثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، برئاسة رئيسي وزراء البلدين؛ الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور بشر الخصاونة، أسفرت عن توقيع عدد من البرامج التنفيذية بين الجانبين في عدة مجالات مختلفة.

وأوضح أنه تم توقيع محضر اجتماعات اللجنة المشتركة، في ختام أعمال الدورة الثلاثين للجنة العليا المصرية - الأردنية المشتركة.

وتضمنت مذكرة التفاهم الأولى التي تم إمضائها التعاون في مجال المناطق اللوجيستية، فقد وقعها من الجانب المصري الدكتـور علـي المصيـلحي، وزيـر التمـوين والتجـارة الداخليـة، ومـن الجانب الأردني يوسف محمود الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين.

وفي نهاية الجلسة الختامية، وقع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، محضر اجتماعات الدورة الثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، والذي يتضمن تفاصيل ملفات التعاون التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماعات اللجنة المشتركة، والجداول الزمنية المقترحة للتنفيذ.

اقرأ أيضا: مصر والأردن يناقشان سبل التعاون في المجالات المختلفة