الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:45 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها الكولاجين.. منتجات تحتاجها بشدة بعد سن الثلاثين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد تخطي العام الثلاثين من عمر الإنسان يتغير حال الجلد تدريجياً، نظرا لتقليل الجسم من إفراز بعض المواد المهمة المسؤولة عن صحة الجلد وتأخر ظهور التجاعيد، مثل الكولاجين، الذي يعمل على تحسين خلايا الجلد.

لذلك تقدم الدكتورة يوأنا موريس، أخصائية الجلدية والتجميل، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، بعض المنتجات التجميلية الهامة للمرأة بعد سن الثلاثين، لتفادي ظهور التجاعيد ولتحسين نضارة البشرة، وذلك في النقط التالية:

_ حمض الهيالورونيك

وهو مادة توجد بالجسم مسؤولة عن ترطيبه ومرونته، يقلل الجسم من إفرازها مع التقدم في السن، لذلك ينصح باستخدام المنتجات التي تحتوي على هذا الحمض، لتحسين خلايا الجلد، كما يؤخر ظهور التجاعيد، ويفضل تناولها بتركيز لا يقل عن 1.5 بالمائة من هذا الحمض في المنتج التجميلي، ويراعى أن يكون اختيار المنتج تحت إشراف طبي تبعاً لنوع وسن البشرة.

_ فيتامين سي

بعد مرور ثلاثين عاماً على عمر البشرة يفضل استخدام سيروم فيتامين سي، لكونه يساعد على تحسين نضارة البشرة، عن طريق تجديد الخلايا من خلال التخلص من الخلايا التالفة، وللحصول على هذه النتيجة يفضل اختياره بتركيز عالي، وتركيز أقل لمن دون الثلاثين عامة، حتى لا يضر بخلايا الجلد.

اقرأ أيضاً: فوائد هائلة تدفعك لإضافة الكافيين إلى مستحضرات العناية بالجلد

_ صن بلوك

يعتبر البعض أن استخدام هذا النوع من المنتجات يتوقف على ارتفاع درجات الحرارة، وبدء فصل الصيف، لكن ينبغي استخدامه في حالة التعرض لأي نوع من الضوء بخلاف أشعة الشمس، لحماية البشرة من تأثيرات المواد الصادرة من مصادر الضوء، إضافة إلى الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس.

_ الكولاجين

هذا المنتج هام لكل الأعمار، حيث يمنح البشرة النضارة اللازمة، التي تفقدها نتيجة التعرض لنوبات من الإرهاق، وذلك من خلال القضاء على الخلايا التالفة، كما يقوم يتنعيم الخطوط التعبيرية والقضاء عليها مع الوقت.