الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري: الطفل يفضل تناول الطعام من يد الأب

الأطفال
الأطفال

يفضل الكثير من الأطفال تناول الأطعمة من يد آبائهم، لأنها تزيد من شهية الطفل للطعام، ولذلك يهتم الأب بشكل دائما، بإطعام طفله بيده، مما يجعله أيضا يتناول كمية أكبر من الطعام، يمكن أن تصل إلى مرتين ونصف أكثر من المعتاد.

في ذات السياق، أوصت الدكتورة رشا بدوي، إخصائية التغذية للأطفال، في تصريح لـ "الطريق"، بأهمية دور الأب في فتح شهية الطفل للأكل.

وأشارت خبيرة الأطفال للآباء، إلى أنه من الضروري قيام الأب بإطعام طفله، لأنها تزيد من شهية الطفل.

وأكدت إخصائية التغذية، على ضرورة وجود الأمهات في حياة الطفل، لأنها تكون الشخص المسئول عن إطعام الطفل، والتي يعتاد عليها ذلك، مما يشعره بالروتين ورفض الطعام خاصة إذا كان ما يقدم له صنف جديد.

اقرأ أيضا: أفضل أوقات ممارسة الرياضة لحرق الدهون.. تعرف عليها

وأضافت خبيرة التغذية، أن الأب عليه تقديم الطعام لطفله، حتى يجعله يتناول كمية أكبر من الطعام تصل إلى مرتين ونصف أكثر من المعتاد، كما يعد هو المفتاح السحري للأطفال، الذين يعانون من فقدان الشهية، أيضا تساعد على تقوية العلاقة بين الأب والطفل.

وأوضحت إخصائية التغذية، أن الطفل بعد الولادة، فقد يعتاد على سماع صوته، ولذلك قيام الأب بالقرب منه وتدليله يشعره بالأمن والأمان، ويجعله يقبل على الرضاعة الصناعية، لو كان لا يرضع من أمه، لأنها في حالة غياب الأم، يمكن للأب أن يقدم له حليبها في زجاجة رضاعة دون مشاكل أو قيء أو ارتجاع مريئي.