الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:09 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا يتعرق بعض الناس أكثر؟.. إليكم الإجابة

التعرق الزائد
التعرق الزائد

التعرق الذي يتكون من الماء مع الأملاح مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم، يطلق الحرارة من الجسم للحفاظ على درجة الحرارة المثلى، أي 98.6 فهرنهايت ويقترح الأطباء أنه إذا كان العرق يحتوي على رائحة سيئة فهذا يعني أنك تفقد الملح ويحتاج الجسم إلى ترطيب فوري وإلا فقد تمرض.


لماذا بعض الناس يتعرقون أكثر؟

يقول الكثير من الناس إنهم يتعرقون كثيرًا في اللحظة التي ترتفع فيها درجة حرارة أجسامهم، وهذا يعتمد على الكثير من العوامل التي تشمل:

1-حجم الجسم: الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وزيادة الوزن والسمنة يميلون إلى إفراز المزيد من العرق لأن كتلة أجسامهم أكبر.

2-مستويات اللياقة البدنية: يميل الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام، ويلعبون الألعاب ويتنقلون كثيرًا، ويتمتعون بلياقة بدنية إلى التعرق أكثر من أولئك الذين لديهم أسلوب حياة غير مستقر.

3- عامل العمر: تتغير الغدد العرقية بشكل كبير مع تقدمك في العمر، وبالتالي يميل الجسم إلى التعرق أكثر لدى كبار السن مقارنة بالطفل.

4- عامل العمر: تتغير الغدد العرقية بشكل كبير مع تقدمك في العمر، وبالتالي يميل الجسم إلى التعرق أكثر لدى كبار السن مقارنة بالطفل.

اقرأ أيضا: «حقيقة أم شائعة».. الهواتف المحمولة تسبب السرطان

5-الظروف الصحية: يحدث التعرق أيضًا بسبب الظروف الصحية الفردية، الأشخاص الذين يتناولون المضادات الحيوية لنزلات البرد والسعال يتعرقون أكثر، وكذلك أولئك الذين يعالجون من التوتر والقلق، تؤدي التقلبات والتغيرات الهرمونية أيضًا إلى اختلال التوازن في درجة حرارة الجسم.