الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:06 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إغلاق مدينة صينية بالكامل بعد تفشي كورونا المفاجئ

كورونا - شيان الصينية
كورونا - شيان الصينية

بعد تفشيه في بريطانيا والولايات المتحدة مؤخرًا، تسبب المتحور الجديد من كورونا (أوميكرون) شديد الانتشار في إغلاق أجزاء من مدينة شيان الصينية القديمة، التي يبلغ عدد سكانها 13 مليون نسمة، لمدة 7 أيام.

أكد مسئولون في الصين أنه بدءًا من يوم الثلاثاء القادم ستغلق الشركات، المدارس والمطاعم في مدينة شيان أبوابها لمدة أسبوع واحد، بعد أن سجلت المدينة الصينية عددًا من حالات الإصابة المفاجئة بـ فيروس كورونا المستجد.

أبلغت عاصمة مقاطعة شنشي عن تسجيل 18 حالة إصابة منذ يوم السبت في مجموعة يقودها متحور أوميكرون سريع الانتشار، وفقًا للإخطارات الرسمية.

وطلبت السلطات من بعض السكان في "المناطق شديدة الخطورة" البقاء في منازلهم.

اقرأ أيضًا: حمام دم.. مختل يفتح النار على المتسوقين داخل مول بكوبنهاجن - فيديو

وصرح «تشانج يي» من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في شنشي، لوسائل الإعلام المحلية أن المتحور الفرعي أوميكرون، المعروف باسم BA.5، كان وراء تفشي المرض الأخير في مدينة شيان.

يقول تشانج لوسائل الإعلام الصينية يوم الثلاثاء: "إن المتحور Omicron BA.5 أكثر قابلية للانتقال وينتشر بسرعة أكبر من السلالة الفرعية BA2.2 السابقة، ومن المرجح أن يفلت من الأجسام المضادة".

يقول الخبراء إن اكتشاف BA.5 يضيف تعقيدات جديدة إلى سياسة الصين الصارمة الخاصة بوقف انتشار كورونا، والتي تتمثل في عمليات الإغلاق المفاجئ، الحجر الصحي وقيود السفر في محاولة للتخلص من الإصابات الجديدة.