الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:16 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمناسبة عيد الأضحى.. بلافتة طيبة البنك السعودي الفرنسي وحراس باكستانيون يتبادلون الحلوى على الحدود

تبادل الحلويات على الحدود
تبادل الحلويات على الحدود

تبادلت قوة أمن الحدود (BSF) وحراس بحدود باكستان الحلويات على حدود العطاري واجاه بمناسبة عيدالأضحى المبارك،
وفي حديثه مع وكالة ANI، قال "جاسبير سينغ" قائد قوات الأمن البحرينية: "بمناسبة عيد الأضحى، قدم البنك السعودي الفرنسي الحلويات لباكستان رينجرز في جوينت تشيك بوست (JCP) عطاري بوردر، وهذه لفتة تقليدية بين اثنين من قوات حرس الحدود، وهذا أيضا يرمز إلى تقاليدنا وحسن نيتنا وسلامنا".

عيد الأضحى المبارك هو مناسبة للفرح والسلام، حيث يحتفل الناس مع عائلاتهم، ويتخلون عن ضغائن الماضي ويقيمون صلات ذات مغزى مع بعضهم البعض، و يتم الاحتفال به كذكرى النبي ابراهيم عن استعداده للتضحية بكل شيء من أجل الله.

يعود تاريخ هذه المناسبة إلى 4000 عام عندما ظهر طلب الله من سيدنا إبراهيم التضحية بأكثر ما يحبه وهو فلذة قلبه إسماعيل، ففداه الله بكبش من السماء.

اقرأ أيضا: عاد بسيارة الشرطة.. حكاية الخروف الهارب بشوارع أمريكا

للاحتفال بهذه المناسبة، يعيد المسلمون تمثيل طاعة إبراهيم بالتضحية الرمزية من حمل أو ماعز أو بقرة أو جمل وغيره بالتساوي بين العائلة والأصدقاء والمحتاجين.

حيث تتنوع تقاليد العيد واحتفالاته في جميع أنحاء العالم، وللدول المختلفة مقاربات ثقافية فريدة لهذا المهرجان المهم، حيث يرتدي المسلمون ملابس جديدة ويحضرون اجتماعات الصلاة في الهواء الطلق، وقد يضحون بالاضحية ويشاركونها مع أفراد الأسرة والجيران والفقراء.