الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:06 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالأرقام .. حصيلة إيرادات أفلام عيد الأضحى المبارك في أول ليلة

أفلام عيد الأضحى المبارك
أفلام عيد الأضحى المبارك

شهدت السينمات انتعاشًا كبيرًا خلال هذه الفترة في موسم عيد الأضحى المبارك، ويتم التنافس بين ثلاثة أفلام، وهم: "بحبك" لتامر حسني، "عمهم" لمحمد إمام، "كيرة والجن" لأحمد عز وكريم عبد العزيز، وبلغت قيمة الإيرادات مساء أمس السبت فقط 11 مليون و200 ألف جنيهًا لإجمالي الأفلام، وفي التقرير التالي نرصد لكم إيرادات كل فيلم في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

فيلم "كيرة والجن"

تصدر فيلم "كيرة والجن" قائمة إيرادات أفلام العيد الأضحى، حيث حقق مساء أمس السبت إيرادات بقيمة 5 مليون و39 ألف جنيهًا.

فيلم "كيرة والجن" من بطولة أحمد عز وهند صبري وكريم عبد العزيز، سيد رجب، أحمد مالك، روبي، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

الفيلم مأخوذ عن رواية 1919 لأحمد مراد، ويرصد حالة الغليان التي كان يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

فيلم "بحبك"

جاء فيلم "بحبك" في المرتبة الثانية لقائمة إيرادات أمس، وحقق إيرادات بقيمة مليون و207 ألف جنيهًا.

الفيلم من بطولة: تامر حسني، هنا الزاهد، هدى المفتي، حمدي الميرغني، مدحت تيخا، تأليف وإخراج تامر حسني في أولى تجاربه الإخراجية الدرامية.

تدور أحداث فيلم "بحبك" حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

إقرأ أيضًا .. «دائمًا نختلف على المواعيد».. أبرز تصريحات فريق واما خلال برنامج «كلمة أخيرة»

فيلم "عمهم"

على الرغم من تحقيق فيلم "عمهم" إيرادات عالية إلا أنه جاء في ذيل قائمة الإيرادات، حيث حقق مبلغ 2 مليون و950 ألف جنيهًا.

فيلم "عمهم" بطولة محمد إمام، هدى المفتي، محمد سلام، محمد ثروت، أيتن عامر، باسم سمرة، وتأليف وسام صبري، ومن إخراج حسين المنباوي.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والكوميديا، ويتناول العمل قصة سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب.