الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:20 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«دائمًا نختلف على المواعيد».. أبرز تصريحات فريق واما خلال برنامج «كلمة أخيرة»

فريق واما مع لميس الحديدي
فريق واما مع لميس الحديدي

حل أعضاء فريق واما ضيوفًا في برنامج "كلمة أخيرة" في أول أيام عيد الأضحى المبارك، مع الإعلامية لميس الحديدي، وذلك بعد نجاح أغنيتهم الأخيرة "مش حلوة وبس" التي تم طرحها منذ أيام على موقع يوتيوب، واحتفالًا بمرور 22 عامًا على نشأة الفريق.

وفي هذا التقرير نرصد لكم أبرز تصريحات فريق واما، خلال البرنامج..

سر فريق واما للحفاظ على نجاحهم

كشف نور عن سر ترابطهم معًا، قائلًا: "إن سر بقاء الفريق طوال هذه السنوات هو الصداقة التي تربطهم ببعضهم البعض طوال رحلتهم الفنية وحتى الآن، فيه ناس بتتعرف على زمايلها في الشغل، لكن إحنا أصحاب من قبل ما نبدأ شغل".

وأضاف أن أحد أسباب إرتباطهم ببعضهم البعض هو طريقة الغناء الخاصة بهم حيث أن كل شخص منهم يغني بطبقة صوتية معينة بلحن مختلف ونتيجة تشابك الأصوات بالطبقات المختلفة تخرج الأغاني بشكل كفء.

تغييرات على مدار 22 عامًا

كشف أعضاء فريق واما التغييرات التي حدثت لهم بعد مرور 22 عامًا، وقال الفنان أحمد الشامي إنه أصبح أكثر هدوءًا عما كان عليه، ثم رد "محمد نور"، أن ما تغير في "شامي" أنه أصبح يمتلك الأموال.

وأضاف: " أنا بعد مرور 22 سنة لسه ببص لكل واحد فيهم وكأننا لسه صغيرين وعمري ما حطيت في بالي أننا كبرنا بنتعامل وكأننا لسه صغيرين، إحنا عقلنا شوية عن زمان كنا بنعمل مشكلة على أي حاجة".

وأوضح "فهمي"، أنه لم يعد يتقبل الخطأ مثل زمان: "بقيت أكثر حدة، زمان كنت ممكن أبقى مضايق وما أقلش لكن دلوقتي بقول"، ثم أضاف "نادر": "أنا لم أتغير وأنا زي مانا".

وكشف "فهمي" أن على مدار 22 عامًا لم يحدث أى خلاف بينهم في الموسيقي والأغاني ولكنهم دائمًا يختلفون على المواعيد".

أول كليب "يا ليل"

قال "نادر": "بعد صدور أول كليب لهم (ياليل) كان فيه ناس كتيرة فاكرينا لبنانيين مش مصريين لأن الاستايل كان غريب".

وأضاف "نور" أنه لم يكن يتوقع هذا النجاح، ورد عليه "شامي" قائلًا: "نور قالي وقتها بعد الكليب ده الناس هتسلم علينا في الشارع".

وأضاف "فهمي": "الناس شافتني قالوا الواد بتاع واما أبو عيون ملونة في المطار عرفت وقتها إننا اتعرفنا".

إقرأ أيضًا .. للمرة الثالثة.. عرض مسرحية «عائلة تس» بالسعودية

الجانب المادي لأعضاء فريق واما

سألت الإعلامية لميس الحديدي عن اهتمامهم بالجانب المادي، فقال "نادر": "محمد نور أكتر واحد فينا بيتكلم في الفلوس"، ليرد "فهمي": "نور ماسك شوية وحريص، لكن خارج البيت فقط، بينما في بيته ليس كذلك".

فهمي عصبي وشامي غلس

وصف أعضاء فريق واما بعضهم البعض، فقال "نادر": "فهمي عصبي قوي، ونور بيندم طول الوقت على حاجات عملها"، وأضاف "فهمي": "شامي طيب جدا بس بقى غلس عن زمان".

أغاني المهرجانات

وبالانتقال للحديث عن رأيهم في أغاني المهرجانات وإن كانت موجة وستنتهي أم نوع غنائي سيستمر، قال "نور": "ماعندناش مشكلة معها، بنسمعها وهي قالب موسيقي جديد، وظهرت تجديدات حلوة بعيدة عن المهرجانات، وقوالب موسيقية وغنائية جديدة زي ويجز مثلاً، ومبسوط بالتطور في المزيكا بقى فيه شعبي وراب وأنواع جديدة مكنتش موجودة قبل كده".

في حين قال "نادر": "ظاهرة صحية أن تتطور الموسيقى ويصبح هناك أنواع موسيقية كثيرة، زي أمريكا وأوروبا فيه نجوم لكل نوع من أنواع الغناء ومافيش هناك نجم لنوع فقط".

وقدم فريق واما خلال الحلقة العديد من الأنشطة الغنائية، حيث قاموا بغناء أغنية فيلم تيتو، وأغنية تحلفلي أصدق، وغنى "نور" باللغة الهندية والفرنسية والإيطالية، وقاما نور وفهمي بالعزف على الكامنجا.