الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:55 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ما هي العبادات المستحبة في عيد الأضحى المبارك؟.. شيخ يجيب

الشيخ محمد أبو بكر
الشيخ محمد أبو بكر

قال الشيخ محمد أبو بكر، أحد علماء الأزهر الشريف، وإمام وخطيب بوزارة الأوقاف، إن عيد الفطر يختلف عن عيد الأضحى في عدة أمور، قائلًا: "العيد الصغير هو أول يوم فيه العيد وخلاص، وينفع الصوم تاني يوم من منه، لكن العيد الكبير لا".

اقرأ أيضًا: ميرنا وليد: اتجوزت ملياردير بمشاعره.. وهذا سبب ابتعادي عن التمثيل (فيديو)

وأضاف العالم الأزهري، خلال حديثه في برنامج «اسأل مع دعاء»، الذي يعرض على قناة النهار الفضائية، أن أيام عيد الأضحى جميعها أيام أكلًا وشربًا وذكرًا، مشيرًا إلى أنها فيها ذكرًا مقيدا عقب كل صلاة وليس مطلق، شارحًا: "ليس مثل أيامنا العادية التكبير مطلق، يعني في أي وقت تكبر".

اقرأ أيضًا: شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة «فيديو»

وأوضح «أبو بكر»، أن السيدات إذا صلت في بيتها تكبر عقب كل صلاة، مضيفًا: "السيدة في بيتها جماعة لنفسها، وفي حق نفسها جماعة، وإذا أرادت أن تنال الفضل والمنزلة العالية فيجب أن تكبر عقب كل صلاة، وتخرج تشهد العيد حتى وإن كانت حائض لتشهد فرحة العيد، ولكن يجب اعتزال المصلى".

وأكد الشيخ أنه لا يجوز الصيام في أي يوم من أيام عيد الأضحى المبارك، بجانب أنه فيما يخص رمي الجمرات فأول يوم من عيد الأضحى رمي جمرات العقبة، وبعد ذلك الرجوع إلى منى مرة أخرى، فهذا كله في السنة.

واستشهد أن ذلك سنة عن النبي الكريم: "خذوا عني مناسككم"، موضحًا أن من جاء إلينا وأنكر سنة النبي، فقلنا له لقد أضعت الإسلام وهدمت أركان الدين بأكملها.