الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:53 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الشيخ محمد أبو بكر يفجر مفاجأة للمشاهدين خلال هذا الشهر الكريم.. فيديو

الشيخ محمد أبو بكر
الشيخ محمد أبو بكر

قدم الشيخ محمد أبو بكر، أحد علماء الأزهر الشريف، وإمام وخطيب بوزارة الأوقاف، هدية للمشاهدين في هذا الشهر الكريم، وهى أعمال عظيمة يضاعف فيها الله تعالى الأجر والثواب.

وقال الشيخ محمد أبو بكر، إن من أكثر الأعمال التي يجب أن نقوم بها خلال هذا الشهر الكريم هى الصيام، ذاكرًا أن الرسول الكريم كان يكثر من الصيام في هذا الشهر.

اقرأ أيضًا: ما هي العبادات المستحبة في عيد الأضحى المبارك؟.. شيخ يجيب

وأوصى إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، خلال حديثه في برنامج «اسأل مع دعاء»، الذي يعرض على قناة «النهار» الفضائية، بوصية للمشاهدين خلال شهر شعبان الحالي وهي القيام بعبادتين، أولهما أن نكثر من الصلاة على النبي الحبيب، مبينًا سبب ذلك أن في هذا الشهر نزل قول الله تعالى «أن الله وملائكته يصلون على النبي، يا أيها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليمًا».

اقرأ أيضًا: والدة خديجة بطلة «قادرون باختلاف»: «بنتي تتمنى تعميم تطبيق الدمج»

وأضاف «أبو بكر»، أن في شهر رمضان نلتمس قبول الأعمال، منوهًا إلى أن قبول الأعمال لا يأتي إلا إذا فتحت لنا أبواب الأعمال، وأبواب الأعمال لا تفتح إلا بالصلاة على النبي، مستشهدًا بقول الله تعالى في حديثه القدسي لرسول الله: «وعزتي وجلالي لو استفتحوا علي كل بابًا ما فتحت لهم حتى يأتوا خلفك يا محمد».

وواصل الشيخ، أن العبادة الثانية هي أن تطهر قلبك من الغل والحقد والحسد، مؤكدًا أن شهر شعبان هو ختام السنة التعبدية، مفسرًا كيفية تطهير النفس، أن تعلم نفسك ألا تشغل بالك بأحوال الناس، وتشغل بالك بحال نفسك فقط.