الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها النيوتيلا والحمص.. مسافرون يكشفون أغرب أسباب توقيفهم في المطارات

مسافرون يكشفون عن أغرب أسباب توقيفهم في المطارات
مسافرون يكشفون عن أغرب أسباب توقيفهم في المطارات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيما بينهم، مجموعة من المنشورات حول أغرب أسباب توقيف المسافرين في المطار، في الولايات المتحدة الأمريكية بحسب ذا صن البريطانية.

وكشف المغردون عن بعض الأسباب الغريبة وفقاً لتجارب خاصة بهم، في أحد مطارات أمريكا، وجاء بينهم الأطعمة السائلة التي يعتبرها الناس مجرد أطعمة لا تستدعي التوقف في المطار، ولكن لأن القانون هناك يفرض عليهم ألا يحمل المسافر أكثر من مائة مل من السوائل.

وكتب أحد المسافرين أنه تم توقيفه، لأنه يحمل دقيق الشوفان المعلب، أيضاً تم توقيف مسافر آخر بسبب حمله للحمص، لأن موظفي المطار تعتبره من السوائل.

فقد أمسك ضابط المطار بهذه الأشياء، وتم التخلص منها بدعوى أنها تحتوي على سوائل، وظل المسافر يحاول إقناع الضابط أن الحمص لم يكن سائل، ولكنهم تخلصوا منه بالفعل.

اقرأ أيضاً: «السر في الهرمونات».. دراسة: النساء أطول عمرا من الرجال

وفي مطار مانشستر استوقف ضابط المطار أحد المسافرين، لأنه يمتلك طعام برانستون بيكل، الذي يحبه، حيث كان يضعه في حقيبة يده، ويرى الضابط بعد التفتيش أنه من السوائل التي يفترض منعها.

وسردت امرأة تجربتها مع أغرب أسباب توقيف المسافرين في المطارات، وقالت إن أمن المطار استوقفها لأنها كانت تحمل عبوة من النوتيلا، واعتبروه طعام سائل، واضطرت لتناوله كله قبل الصعود للطائرة.

وكتبت امرأة أخرى قائلة، إن الفازلين أيضاً أصبح من السوائل، حيث استوقفها أمن أحد المطارات الأمريكية، لأنها تحمل الفازلين بدعوى أنه من السوائل هو الآخر، فيما استوقفوا شخص آخر لأنه يحمل زبدة الفول السوداني.