جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 01:54 صـ 9 رجب 1444 هـ

طريقة عمل الكباب المشوي في المنزل

الكباب المشوي
الكباب المشوي

تعد طريقة عمل الكباب المشوي من أهم الأكلات الشعبية، التي يفضلها عدد كبير من العائلات لتناولها، ولذلك تتجه الكثير من الأمهات لعمل الكباب المشوي وخاصة في العيد الأضحى المبارك.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، كيفية عمل الكباب المشوي في المنزل بالعيد الأضحي المبارك لعام 2022، على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتي، وهي كالتالي:

مقادير كباب المشوي

كيلو من اللحم البقري والمقطع إلى مكعبات متوسطة الحجم.

عدد 2 بصله كبيره مفرومه.

حبتان من الطماطم المفرومه.

عدد 2 بصله مقطعه مكعبات متوسطة الحجم.

ثمرة من الفلفل الأصفر مقطعة مكعبات متوسطة الحجم.

ثمرة من الفلفل الأحمر مقطعه مكعبات متوسطه الحجم.

ثمرة من الفلفل الأخضر مقطعة مكعبات متوسطة الحجم.

ملح.

فلفل اسمر.

ملعقة صغيرة من السكر.

باكيت من بهارات الشواء.

عدد من العيدان الخشبية المخصصة للشيش طاووق.

عدد 2 ملاعق صغيرة من الزيت النباتي.

طريقة تحضير كباب المشوي

في الخطوة الأولى، قومي بتحضير التتبيلة الكباب المشوي، ثم احضري البصل المفروم ونضعه في مصفاه صغيرة ونرش عليه القليل من الملح، ونضع المصفاة على طبق صغير و نتركها لمدة خمس دقائق، ثم نبدأ فيه عصر البصل حتى نحصل على ماء البصل.

في المرحلة الثانية، قومي بتحضير ماء الطماطم وذلك بضرب الطماطم في الكبة، ثم نضعها في مصفاه ونضع تحتها طبق ونبدأ في عصر الطماطم، حتى تحصل على ماء الطماطم .

في المرحلة التالية، قومي بتحضير وعاء مناسب، ثم ضعي به ماء البصل وماء الطماطم، ثم نضع عليه الملح والفلفل الأسود وبهارات الشواء والسواق والزيت، ونقوم بالتقليب جيدا حتى تمتزج جميع المكونات.

وبعد ذلك قومي بوضع مكعبات اللحم في التتبيل، ثم تترك لمدة ليلة كاملة في الثلاجة، أو على الأقل لمده ٤ ساعات.

في الخطوة التالية، قومي بتجهيز كباب المشوي ووضعه في العيدان الخشبية، نضع قطعه من مكعبات الفلفل الأخضر في العود الخشبي، ثم قطعه من البصل المكعبات، وبعدها قطعي من مكعبات اللحم المتبلة ثم قطعه من الفلفل الأحمر المكعبات، وأخيرا قطعه من الفلفل الأخضر المكعبات، وهكذا حتى ننتهي من الكميه الموجودة.

في الخطوة الأخيرة، قومي بوضع العيدان الخشبية على الشواية، ثم نقوم بتقليبه على جميع الجهات حتى تنضج، مع مراعاة دهن كباب المشوي وهو على الشواية بفرشاة مبللة بالسائل المتبقي من تتبيلة الكباب المشوى، وذلك حتى لا يصبح قوام اللحم يابس وتكون قطع اللحم طرية ومشبعة بطعم التتبيلة.

اقرأ أيضاً: للوقاية من الحر الشديد.. تعرفي على أفضل الملابس الصيفية لرضيعك