الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح لمرضى الكلى لتجنب مضاعفات الحر الشديد في الصيف

نصائح لتجنب مضاعفات الحر الشديد
نصائح لتجنب مضاعفات الحر الشديد

مع ارتفاع موجة الصيف، يصاب الكثير من الأشخاص بمضاعفات، يرجع سببها التعرض الشديد للحرارة العالية، ما يزيد من الشعور بالحر والإنزعاج من قبل الناس بشكل عام والمرضى أصحاب الأمراض المزمنة بشكل خاص.

يستعرض لكم موقع وجريدة «الطريق»، من خلال السطور، نصائح لمرضى الكلى لتجنب مضاعفات الحر الشديدة خلال الصيف، وفقا لما ورد بموقع «health line»، هي كالتالي:

ينصح الخبراء العديد من الأشخاص الأكثر عرضه للإصابة بمضاعفات، بالإكثار من تناول الماء، حتي لن يشعر بأي مضاعفات، عند ارتفاع الرطوب.

اقرأ أيضاً: أفكار لتحويل «فرو الخروف» لقطعة ديكور منزلي مميز

نصح أحد الخبراء، أيضا عند ارتفاع شديد في الصيف بتناول أفضل العناصر الغذائية الصحية، مع ضرورة موازنة السوائل داخل الجسم خلال أوقات الحر الشديد، ومراجعة فريق الرعاية الخاصة بك للحصول على الإرشادات اللازمة، إذ يجب على مرضى الكلى مراقبة الكمية التي يتناولونها من السوائل يومياً لتجنب أية زيادة في معدلاتها والتي يمكن أن تُسبب مضاعفات خطيرة.

أكد أطباء التغذية العديد من الأشخاص، على ضرورة الإلتزام بنظام غذائي محدد حسب إرشادات الطبيب، والقيام ببعض التمارين الرياضية المناسبة، والأهم تجنب التعرض المباشر للحرارة الشديدة لمنع تفاقم حالتهم الصحية.

اقرأ أيضاً: نصائح لمرضى الكلى لتجنب مضاعفات الحر الشديد في الصيف