الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:48 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 طرق فعالة للتخلص من الصداع النصفي في المنزل

الصداع النصفي
الصداع النصفي

يصاب الكثير من الأشخاص بمشكلة الصداع النصفي، يعد من أكثر المشاكل، التي يعاني منها البعض، فقد يسبب ألم شديد في شق من الرأس إما الأيمن أو الأيسر، كما يحدث أيضًا الغثيان، وتشنج في عضلات الرقبة، يتجه المصابين به للبحث عن أفضل الطرق العلاجية.

ولذا يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، هناك 4 وصفات طبيعية تعتبر هى الحل السحري للقضاء عليه فى المنزل، بحسب لما ورد بموقع "bold sky" المعني بالصحة، وهي كالتالي:

1- استخدم كمادات باردة

ينصح الأطباء الأشخاص الأكثر عرضه للإصابة بالصداع النصفي، أنهم يقوموا بوضع كيس من الثلج أو كمادات باردة على جبهتك أو فروة رأسك أو رقبتك حتى يقل الألم في المنطقة، حيث إن استخدام الكمادات أو الثلج من شأنه أن يقلل من تدفق الدم إلى المنطقة، وبالتالي قد يكون ذلك السبب وراء تخفيف ألم الصداع النصفي.

2- الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أهم الأعشاب الطبيعية، التي ينصح بها الخبراء، لأنه يحتوي على خصائص علاجية فعالة للتخلص من الصداع النصفي، ويتم تناوله كمشروب ساخن بعد غليه في الماء لمدة 10 دقائق.

3- زيت الريحان

يعتبر زيت الريحان من أهم وأفضل الزيوت النباتية، كما تتميز بخصائص مهدئة، التي تعمل على استرخاء العضلات والتخلص من الصداع. كما يمكن استنشاق رائحة أوراق الريحان بعد غليها جيداً، وستشعر بعد ذلك براحة كبيرة من الصداع النصفي.

4- القهوة

تمثل القهوة دور هامة في حياة الكثير من الأشخاص، والتي تعد من أهم العلاجات الطبيعية الفعالة، التي تساعد في القضاء على الصداع النصفي عند بداية الشعور به، فالكافيين الموجود في فنجان واحد منها يعمل على تقليل تورم الأوعية الدموية، وبالتالي القضاء على الألم. لكن ينصح بعدم الإكثار من تناولها حتى لا تحدث نتائج عكسية.

اقرأ أيضاً: أفكار لتحويل «فرو الخروف» لقطعة ديكور منزلي مميز