الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:51 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إزاي تستحمى؟».. خبراء يوضحون إتيكيت أخذ الشاور

غسل الجسم
غسل الجسم

الاستحمام بانتظام هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحتك العامة، ولكن هل يتطلب الأمر غسل جميع أجزاء الجسم كل يوم؟

بحسب موقع Bright Side، أجريت بعض الأبحاث لمعرفة مدى ضرورة غسل الجسم بالكامل يومياً، وهل يمكن الاكتفاء بغسل بعض المناطق مرتين أو ثلاثة فقط خلال الأسبوع.

1_ شعرك

لا يحتاج الشعر إلى التنظيف بالماء يومياً، خاصة مع استخدام الشامبو، لكونه يضر بالشعر كثيراً، باستثناء أصحاب الشعر الدهني، هم فقط يمكنهم غسله بشكل يومي، للتخلص من دهون فروة الرأس، أما أصحاب الشعر المجعد يمكنهم الاكتفاء بمرتين فقط كل أسبوع.

اقرأ أيضاً: «هتموت من الريحة».. 10 نجوم اشتهروا بقلة النظافة الشخصية

2_ الإبطين

على الرغم من أن التعرق أمر طبيعي تمامًا، إلا أنه لا أحد يريد أن تكون رائحة الإبطين كريهة، لذلك يجب أن يكون غسل الإبطين يوميًا وتطبيق بعض مزيل العرق.

3_ قدميك

يعتقد الكثير من الناس أن الصابون والماء كافيان لتنظيف القدمين، لكن في الواقع لا يكفي لمنع التشققات، وللحفاظ على نعومتهما ونظافتهما، ينبغي غسلهما يوميًا باستخدام الماء الدافئ والصابون.

4_ جسمك

على الرغم من أن الاستحمام بالماء الساخن يمكن أن يساعدك على الاسترخاء بعد يوم طويل، إلا أن الاستحمام كل يوم ليس ضروريًا ويسهم في تهيج البشرة، وإن كان ضرورياً يفضل استخدام الماء البارد.

5_ لسانك

على الرغم من أن تنظيف أسنانك بشكل صحيح والعناية بلثتك هي خطوات أساسية لابتسامة مثالية، وأن تنظيف لسانك أيضاً أمر بالغ الأهمية للحفاظ على رائحة فم منعشة لفترة طويلة، حيث يحتوي لسانك على البكتيريا، نتيجة تراكم بقايا الأطعمة، لذلك عليك القيام بذلك يومياً.