جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:39 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

«احذر الفتة».. أخصائية تغذية توجه نصائح مهمة لطعام أول يوم العيد.. (فيديو)

أخصائية تغذية
أخصائية تغذية

قالت الدكتورة منال عز الدين، أخصائية تغذية، إن الجميع سيتناولون اللحوم في أول أيام عيد الأضحى المبارك، مضيفًة أن المشكلة تكمن في كمية الطعام المتناول، وفي هذه الحالة على ربة المنزل أن تطبخ «الفتة» بطريقة خفيفة.

اقرأ أيضًا: وزير المالية: «الغاز المصري كلمة السر في مواجهة تداعيات الحرب»

وأضافت أخصائية التغذية، خلال استضافتها في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الفضائية الأولى: "تحنا إجازة والأكل موجود وهناكل، ولكن لازم نقسم على عدد الأيام ده، مش لازم يكون أول يوم فيه جميع أنواع الأكل، ومش هنقدر نأكل أي صنف وندوقه كويس".

اقرأ أيضًا: شاهد.. الإعلامي محمد الغزيري يقصف جبهة محامي قاتل نيرة أشرف على الهواء

وأوضحت «عز الدين»: "خلينا متفقين أن جميع البيوت طبخة فتة، والفتة مرتبطة بمناسبات كتير جدا، وأنتي بتسلقي الفتة استبعدي وش الشربة عشان نسبة الدسم، واللحم يفضل أن يكون مسلوق أو مشوي لأن هذا هو الصحي لجميع أفراد الأسرة".

وأكملت الدكتورة أنه من الضروري وضع طبق من السلطة الخضراء بجانب الوجبات الرئيسية على السفرة المصرية، مبينًة أنها من الأطباق الغنية بفيتامين سي والتي ترفع من كفاءة عنصر الحديد الموجود في اللحوم.

وأشارت إلى أن هناك اعتقاد خاطئ من بعض الناس في أن اللحوم ترفع الكوليسترول في الدم وتحدث الكثير من المشاكل الصحية، وأكدت أنها تحدث كل هذا عند تناولها بكميات كبيرة، مبينًا أن اللحوم لها قيمة غذائية عالية، بالإضافة إلى أنها غنية بالبروتين اللازم لبناء أنسجة الجسم.