الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:36 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل الوجبات المناسبة لأول أيام عيد الأضحى المبارك

العناصر الغذائية
العناصر الغذائية

تهتم الكثير من العائلات بتنظيم الأنظمة الغذائية، وخاصة في أول أيام العيد، يتجه العديد من الأشخاص بتناول أفضل العناصر الغذائية.

وهناك بعض الأطعمة الغير صحية، التي يتناولها البعض في أول أيام العيد، فقد تضر المعدة، مثل الكحك والكشري والأسماك المملحة، ما يعرضهم للإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي.

ويستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، أفضل الأطعمة التي يتم تناولها في أول أيام العيد الأضحى، وفقاً لما ورد بموقع "Healthline"، وهي كالتالي:

البيض

يعد البيض من أفضل الأطباق على وجبة الإفطار في العيد الأضحى المبارك، لأنه يحتوي على البروتينات، ولديها الفوائد الصحية، مثل بناء وتقوية العضلات والشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، وأيضا تحسين قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

الزبادي اليوناني

هناك العديد من الأشخاص يفضل تناول الزبادي في الإفطار في صباح العيد، قد تمد الجسم بالطاقة، ويحصل الجسم على 25 جرامًا من البروتين و149 سعرة حراري، بالإضافة إلى عناصر غذائية أخرى، مثل الكالسيوم وفيتامين B12 والزنك والبوتاسيوم والفسفور، يمكن إضافة التوت الطازج أو أي فاكهة أخرى إلى الزبادي اليوناني، يكتسب جرعة جيدة من الألياف الغذائية، التي يحتاجها الجهاز الهضمي، لتحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

الشوفان

ينصح الخبراء العديد من الأشخاص، على تناول أفضل العناصر الغذائية، ومنها الشوفان، لأنه يمثل مصدر غني بالبيتا جلوكان، وهي ألياف قابلة للذوبان في الماء، تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وخفض الكوليسترول الضار في الدم وإبقاء المعدة ممتلئة، كما يتميز بإحتوائه على الحديد والمنجنيز والماغنسيوم والزنك والسيلينيوم وفيتامين ب المركب.

الجبن القريش

يفضل الكثير من العائلات في وجبة الإفطار تناول الجبن القريش، تعد من أفضل المنتجات الألبان الصحية على الإفطار، لاحتوائه على 24 جرامًا من البروتين لكل كوب، ولكن يراعى تناوله مع الخضراوات، مثل الطمام والخيار، للحصول على الألياف.

اقرأ أيضاً: أسهل طريقة لعمل فتة اللحمة في المنزل