الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

دراسة: الأخبار السلبية تؤثر على صحتك العقلية

دراسة: الأخبار السلبية تؤثر على صحتك العقلية
دراسة: الأخبار السلبية تؤثر على صحتك العقلية

يمكن أن يؤدي سماع وقراءة الكثير من الأخبار السلبية إلى إفراز الجهاز العصبي لهرمونات التوتر، بحسب times now news.

خلال جائحة كورونا، كان هناك الكثير من المعلومات عنها، مما جعل من الضروري للجميع فهم الوباء والحصول على التحديثات اللازمة والتصرف وفقًا لذلك، أما في الأوقات التي تم فيها الإعلان عن عمليات الإغلاق، وفرض القيود، فإن الأمر اختلف كثيراً وسبب الكثير من الذعر.

وفقًا لخبراء الصحة العقلية، في دراسة أمريكية، فإن مثل هذه الأمور تؤثر على مستوى الصحة العقلية، يظهر ذلك من خلال بعض العلامات والأعراض ومنها:

التعب والإرهاق المستمر

نوبات القلق والذعر

كآبة

الأرق

مشاكل في القناة الهضمية وعسر الهضم

فقدان الشهية

اقرأ أيضاً: دراسة تحذر من تناول الشاي بالحليب: ضار بالصحة

كيف تتحكم في التوتر والاكتئاب؟

يرى خبراء الصحة أن التمرير هو تذكير دائم للناس بأن العالم مكان مخيف وأنهم بحاجة إلى الخوف من الظرف الذي يحدث من حولهم، إنهم يشعرون بعدم الأمان، وبالتالي يصبحون في حالة من الإجهاد والتعب.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها التحكم في الرغبة في التحقق من الأخبار السلبية وتعزيز صحتك العقلية:

الحد من استخدام الهاتف المحمول؛ كلما زاد استخدامك للهاتف المحمول، ستزداد رغبتك في متابعة الأخبار.

إيقاف تشغيل الإشعارات؛ انتقل إلى إعدادات الهاتف وقم بإيقاف تشغيل إعلامات تطبيقات الأخبار بسرعة حتى لا تتعرض للإزعاج باستمرار.

لا تناقش الأخبار؛ قابل أصدقاءك وأقاربك لقضاء أمسية ممتعة لإبعاد عقلك عن التفكير، ولكن احرص على عدم مناقشة الأخبار السلبية أو الكئيبة.

التأمل؛ كل صباح أو مساء، خصص 30-45 دقيقة للتأمل الذي يمكن أن يساعد في تهدئة عقلك.

ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية؛ الجلوس في وضع الخمول يمكن أن يجعل عقلك يفكر فقط في الأشياء السيئة، وبالتالي فإن رغبتك في مواصلة البحث عن الأخبار المحبطة ستظل قائمة، لذلك اخرج أو مارس بعض الرياضات المفضلة.