الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:56 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها المساهمة في نموه.. 4 فوائد لجل الصبار على الشعر

جل الصبار
جل الصبار

الصبار منذ فترة طويلة معروف بتأثيراته المهدئة على البشرة، يمكن أن يوفر الراحة للمناطق الملتهبة وغالبًا ما يستخدم كعلاج منزلي للجروح أو الإصابات الصغيرة، ونظرًا لخصائصه المهدئة، فإنه يستخدم أيضًا في الكثير كأقنعة الوجه لتهدئة أي احمرار أو حروق الشمس.

وهناك العديد من المنتجات المتوفرة في السوق التي تحتوي على الألوفيرا، وبعضها يباع أيضًا على شكل جل الصبار، ومع ذلك، يمكنك أيضًا استخدام الصبار في أفضل صوره وقطع ساق النبات واستخراج الجل منه وتطبيقه على المناطق المعنية.

فوائد الصبار على الشعر

1_ يساعد في نمو الشعر:

يعزز الصبار نمو الشعر ويساعد تطبيق جل الصبار على فروة رأسك على تقوية الشعر وتقليل التكسر مما سيساعد في النهاية في تعزيز نمو الشعر.

2_ يساعد في علاج حكة فروة الرأس:

نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات، كما يساعد الصبار الأشخاص الذين يعانون من حكة فروة الرأس عن طريق تهدئة المناطق المصابة، ضع جل الصبار على فروة رأسك واحتفظ به لبضع دقائق قبل غسل شعرك بمنظف معتدل للشعر.

3_ يساعد في تخفيف قشرة الرأس:

يمكن أن تكون قشرة الرأس نتيجة نمو فطري أو بكتيري في فروة الرأس، حيث يساعد وضع هلام الصبار على إزالة نمو الفطريات وتقليل قشرة الرأس.

4_ يساعد على تقوية الشعر: يحتوي الصبار على فيتامينات A و C و E الموجودة فيه مما يساعد على تقوية بصيلات الشعر ويمنعه من التكسر، كما أنه يساعد في إصلاح الشعر التالف.

اقرأ أيضاً: دراسة: تساقط الشعر يؤثر على الصحة العقلية