الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:21 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها «تحديد الأولويات».. مهارات التعامل مع المدير

التعامل مع المدراء
التعامل مع المدراء

يعد إتقان فن التعامل مع المدير من أهم أسس النجاح الموصى بها في العمل، فذلك يؤدي لخلق علاقة عمل احترافية قائمة على أساس الثقة والاحترام بين الموظف ومديره.

وتوجد بعض الأساليب التي يجب الموظف اتباعها حتي تتحقق هذه العلاقة الاحترافية داخل العمل ولابد من الالتزام بها.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، مهارات التعامل مع المدير، وفقا لما ورد بموقع " Michael page"، وهي كالتالي:

الوضوح في التواصل:

يمثل وضوح التوصل دورا هامة في العمل، خاصة عند التعامل مع المدراء، كما تحدث معظم المشاكل، نتيجة للتعامل السيئ، ولذلك يتجه البعض من الموظفين لتحسين العلاقات مع الرئيس في العمل، فهو سيحقّق سعادة ذاتية.

كما يوجد مدراء كثيرين يخطئون في الاعتقاد بأن توقعاتهم وأهدافهم تصل إلى موظفيهم، بصورة صحيحة وواضحة، فهذا الأمر نادر الحدوث، ليبقى الكثير من الموظفين لا يمتلك فكرة واضحة عمّا يعمل من أجله.

ويفيد الطلب إلى المدير المعلومات المرغوبة، بصورة دبلوماسيّة، عن طريق تحديد مواعيد معينة تتناسب معه، مع ذكر سبب اللقاءات والتطلّعات. إذا تحسّنت الإنتاجية نتيجةً للتواصل، فقد يعلّم الموظّف رئيسه في العمل درسًا مفيدًا!

اقرأ أيضا: 5 نصائح تتجنب الإجهاد العضلي خلال أداء مناسك الحج

تحديد الأولويات:

تحديد الأولويات من أهم المهام في حياتنا، لأن على أساسها يحدد البعض من الأشخاص أولوياتهم، عندما يطلب المدير من الموظّف أمور غير واقعيّة، فمن المحتمل أن يرجع الأمر إلى قلّة دراية الأول بمهمّات الثاني، لذا، لا مانع من شرح هذه الأخيرة، والوقت المطلوب لأداء كلّ منها، مع الطلب إلى المدير المساعدة في تحديد الأولويات، سيصبح المدير عندئذ على دراية بدور الموظّف، بالتفصيل.