الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:45 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخروف بـ2 جنيه.. شاهد كيف أدخل ابن أسيوط البهجة على أبناء المحافظة

خروف العيد بـ2 جنيه
خروف العيد بـ2 جنيه

في حب الخير وإدخال السرور على قلوب الأطفال بعيد الأضحى المبارك، فكر شاب صعيدي صاحب مكتبة أطفال على عمل فكرة خروف لعبة بتكلفة 2 جنيه فقط، لإدخال السرور ونشر الفرحة قرر عدم بيع ألعاب الخرفان وتوزيعها يوم العيد مجاناً على الصغار بمنطقته والتي وصل عددها إلى 50 خروف بإجمالي تكلفة 100 جنيه.

وقال الشاب "أحمد محمود إسماعيل" ابن محافظة أسيوط وصاحب ال28 عاما، إنه بناءا على عمله بمكتبة مستلزمات الأطفال أصبح له خلفية بالألعاب، ولذلك فكر في عمل خروف لعبة بتكلفة بسيطة للأطفال الغير مقتدرة، وذلك بسبب ارتفاع أسعار اللعب، مضيفاً "قررت أعمل تجربة الخروف بتكلفة 2 جنيه فقط" وبالفعل نجحت تجربتي وأعجب بها كل من رآها، ولكني قررت عدم بيعه وتوزيع 50 خروفاً لعبه مجانا للأطفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك.


خروف لعبة من كوب بلاستيك وقطن بتكلفة 2 جنيه فقط

وأكمل "صانع الخروف": "استخدمت في عمل خروف اللعبة أدوات بسيطة منها كوب بلاستيك وفصوص قطن+ عصى مصاصة لأرجل الخروف بالإضافة إلى شمع لحام، ففي البداية قمت بتكوير القطن ولزجة تدريجياً على الكوب البلاستيكي ثم قمت بتركيب الأرجل وتلوين العيون والوجه بالورق الأسود، وبالإمكان صبغ القطن بأي ألوان ولكني فضلت اللون الأبيض وفي النهاية يتم غلق غطاء الكوب".

اقرأ أيضا: شاهد| ”فوانيس بالونات” أرخص فانوس في مصر بـ7 جنيه

وهذه لم تكن المرة الأولى للشاب أحمد في عمل ألعاب بسيطة وغير مكلفة فسبق وأن التقى به موقع "الطريق" في شهر رمضان المبارك بعدما صنع فوانيس رمضان من البالونات بتكلفة بسيطة وبها إضاءة، وكل عيد ينتظر أطفال منطقته ألعابه البسيطة والتي في استطاعتهم شرائها.

قائلاً: بدأت أجرب وأملئ البالونات بالهواء تدريجياً ثم أقوم بلصق واحدة تلو أخرى مع اختلاف الأحجام لأضبط زوايا الفانوس المثلثية وبالفعل الشكل النهائي كانت نتيجته فانوساً جميلاً ومبهجاً.

وأضاف الفانوس ونفخ البالونات لتشكيله لم يأخذ وقتاً طويلاً، بل بالعكس لا يتطلب مجهوداً فلم يستغرق إلا 10 دقائق فقط، ومنذ أن بدأت الفكرة وكل الفوانيس التي قمت بتشكيلها تم بيعها وأعجب بها الأطفال والزبائن، خاصة أن سعرها مناسباً ورخيص فقط بـ10 جنيهات.