الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:10 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد| ”فوانيس بالونات” أرخص فانوس في مصر بـ7 جنيه

فانوس البالونات
فانوس البالونات

راسماً للبهجه على وجوه الصغار فى 10 دقائق، ومتحدياً الظروف لإستقبال شهر رمضان المبارك على طريقته الخاصة لينشر البهجة والسعادة بعادات وروائح الشهر الكريم، بفكره مبتكرة لعمل أجمل فانوس بأسيوط من "البالونات الملونة"، تُباع بـ7 جنيهات فقط لتضرب باقى أسعار الفوانيس الأخرى المصنوعات بخامات مختلفة.

"فوانيس بالونات" بألوان متدرجة وزوايا مثلثية مضيئة من الداخل، يمسكها الأطفال فى قبضة أيديهم مُهللين بشوارع أسيوط بأغانى رمضان، وإضاءة الفانوس من الداخل كانت عاكسة لألوان البالونات لتُنير وكأنها نجوم بسماء الليل تزف هلال رمضان لإستقبال الشهر المبارك، وعلى مبدأ "الحاجة أم الإختراع" فوانيس البالونات تضرب المثل فى التحدى والتهيئة للسعادة برمضان.

الحاجة أم الإختراع..فوانيس مصنوعة من بالونات الأطفال

والتقت عدسة "الطريق" مع صانع البهجة بـفكرة "فوانيس البالونات" الشاب أحمد محمود إسماعيل، بمحافظة أسيوط" والبالغ من العمر 27 عاماً، ليتحدث عن فكرتة وطريقتة فى صناعة الفوانيس من بالونات الأطفال قائلاً: لدى مكتبة لبيع ألعاب الأطفال والهدايا والإكسسورات، ومع اقتراب شهر رمضان كعادتنا كبائعى لبهجة الأطفال نذهب لنشترى بضاعتنا من الفوانيس وزينة رمضان، ولكن هذا العام تفاجئت بالأسعار زائدة ولم يكن بإستطاعتى أن أجلب بضاعة هذا العام وعدت للمكتبة دون الفوانيس.

فوانيس بالونات مصنوعة فى 10 دقائق وتُباع بداية من 7 إلى 10 جنيهات

وأكمل "صانع فوانيس البالونات" حزنت بعدما عدت بدون بضاعتى من الفوانيس و رؤية مكتبتى فارغة من بهجة رمضان، وعند التفكير المتواصل وعدم يأسى أتتنى فكرة عمل فوانيس من البالونات، وبالفعل بدأت أجرب وأملئ البالونات بالهواء تدريجياً ثم أقوم بلصق واحدة تلو أخرى مع اختلاف الأحجام لأضبط زوايا الفانوس المثلثية وبالفعل الشكل النهائى كانت نتيجته فانوساً جميلاً ومبهجاً.

وتابع "أحمد" بعد أن انتهيت من عمل الفانوس مستخدماً حوالى 14 بالونة، فقررت أن أضيف للفانوس بهجة أكثر تظهر وتعكس ألوان البالونات الزاهية وقمت بوضع شمعة ببطارية من الداخل، جعل الفانوس كمصباح منيراً بألوان مختلفة يحمله الأطفال وهم سعداء، وكان هدفى هو إسعاد الصغار الغير مقتدرين على شراء الفوانيس الأخرى.

اقرأ أيضا: بـ”القطيفة”.. شاب يبدع بالرسم ويحول أريكة منزله للوحة فنية


وأضاف الفانوس ونفخ البالونات لتشكيله لم يأخذ وقتاً طويلاً، بل بالعكس لا يتطلب مجهوداً فلم يستغرق إلا 10 دقائق فقط، ومنذ أن بدأت الفكرة وكل الفوانيس التى قمت بتشكيلها تم بيعها وأعجب بها الأطفال والزبائن، خاصة أن سعرها مناسباً ورخيص فقط بـ10 جنيهات.