الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 أسباب تؤدي إلى الملل بين المخطوبين

أرشيفية
أرشيفية

يعد الملل هو استجابة طبيعية لبعض المواقف، وبيكون شعور شائع بينهم، فقد يؤدي إلى عدم الرضا أوعدم الإهتمام، ولذلك يعاني الجميع تقريباً من وقت لآخر.

ولكى تجتاز فترة الملل فى مرحلة الخطوبة، من أجل إنجاح العلاقة بين الثنائي فى هذه المرحلة المميزة من حياتهما ولتفادى العديد من المشاكل، فمن خلال المعاملة تستطيع العروس تستحوذ على قلب خطيبها وعقله، أو أن تخسره إلى الأبد، وهذا ما يحتم عليها التعامل الإيجابى معه إذا ترغب ببناء علاقة تسودها السعادة والتفاهم والود

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة | أسباب تؤدي إلى الملل بين المخطوبين عليكما  تجنبها

في هذا السياق، أوضحت الدكتورة سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك والمعالج النفسي، بعض النصائح في تصريح خاص لـ"الطريق"، 6 أسباب تؤدي إلى الملل بين المخطوبين عليكما تجنبها ومن خلال الدراسات لتجنب الملل، نرصدها في السطور التالية:

-من أهم النصائح الرومانسية كوني العروس، التي تميل للحب والحنان، حتي يتفأجى العريس بالدفء سواء بالرسائل أو المفاجأت أو الهدايا المعبرة.

-يعد المرح من أهم النصائح، ولذلك كونى تلك العروس المرحة، التى لن يمل من لقاؤها استخدمى حسك الفكاهى فى علاقتك به.

-يجب وجود صفة الصدق بينهم، لأنها تعد من أهم الصفات، التي يلجأ لها الكثير من الأزواج، ولذلك كونى تلك العروس الصادقة، حتي لا يشك بكلامها ابدأ ولا تلجأ إلى الكذب ابدأ، حتى لا يدخل الشك فى قلبه بصدق كلامك فالرجل يرتاح مع المرأة الصادقة، التى لا يحتاج معها إلى إرهاق نفسه فى التفكير بصدق كلامها من عدمه.

حل مشكلة الملل بين المخطوبين - مجلة هي

-يمثل الاحترام أيضا من أكثر السمات، التي يجب أن تتوافر في أي فتاة، ولذلك ينصح بأن تكوني دائمآ مع خطيبك، أن تحافظى على احترامه، سواء فى التصرف أو التحدث أوالفعل، لأن قلة الأحترام فى العلاقة تدمرها نهائياً.

-التواضع كونى متواضعة التواضع فى أى علاقة بين الطرفين يزيدها متانة، وهذا ما تحتاجين فى علاقتك مع خطيبك إحذرى التعالي عليه، لأن ذلك يجعله ينفر منك.

طرق ذكية لمصالحة الزوج | مجلة الجميلة

-دائما مايحتاج الرجل للأهتمام في العلاقة، ولذلك ينصح أن تهتمي بتفاصيله الخاصة بهواياته بما يحب ويكره أظهرى له دعمك له الحزن والنجاح والسعادة، لأن هذا تزيده حبا لك.

اقرأ أيضا: أستاذ حالات حرجة يكشف طريقة سهلة للتصالح مع الزوجة الغاضبة