جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:46 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

من هي عارضة أزياء الستينات التي صممت فساتين 2022؟

تويجي
تويجي

تميزت بقدرتها على إيجاد مساحة خاصة بها، تستطيع استغلالها بشكل أكثر مرونة، مقارنة ببقية نساء جيلها، فهي عارضة أزياء عرفت بقدرتها على تقديم كل جديد، كما أنها أثرت بشكل كبير في سيدات العقد السادس من القرن الماضي، الجميع احتذى بها في عالم الجمال والموضة.

بحسب مجلة tatler vogu، استطاعت البريطانية تويجي، أن تكون المرأة الأكثر تأثيراً في سيتينات القرن الماضي، بما يتعلق بالموضة والأزياء، فهي كانت صاحبة قوام رشيق وبشرة بيضاء، كما اعتمدت تسريحة شعر قصيرة جعلتها أكثر أناقة، كل هذه الأمور ساعدتها على أن تكون النموذج الفريد لعرض كافة أشكال الأزياء.

الأكثر تأثيرا

كانت تويجي ضمن عشر النساء الأكثر تأثيراً في هذا الوقت، كما أن شعرها القصير جعلها الأكثر شهرة، فهي أول من اعتمد تسريحة "بيكسي"، التي نفذتها الكثيرات.

اقرأ أيضاً: من الحرب للرسم.. مجد المدهون يتألق بأعمال فنية تعبر عن قمع الاحتلال

اعتمدت أيضاً عارضة الأزياء الفريدة تويجي، رموش صناعية أكثر كثافة وهو ما أضاف لها جمالاً فوق جمالها، كمان كانت تساعد على ظهورها من خلال تطبيق نوعاً محبوباً لها من الطلاء الأسود المخصص للرموش، وهو ما ساعدها على إبراز جمال الأزياء التي اشتهرت بها وبحمالها.

عام 2022

اعتمدت تويجي كافة أنواع الأزياء، انتشر بعضها في عامنا هذا ٢٠٢٢، حيث كانت تتألق بفساتين قصيرة، بعضها اتسم بضيق عند منطقة الصدر والبطن، بينما ينزل باتساع حتى الركبتين.

كما اعتمدت تويجي فساتين قصيرة تتخذ نفس الاتساع من الأعلى والأسفل، لكنها جميعها تتسم بالقصر، هذه الأنواع هي الأكثر شهرة في عام ٢٠٢٢، كما تميزت فساتين تويجي بمرحلة السيتينات بكون بعضها مزدانة بنقوش، بينما البعض الآخر "سادة".

الأحذية

كما اتسمت هذه المرحلة بالأحذية الطويلة والقصيرة، وهو ما يظهر الآن في ضوابط الموضة المتعلقة بالأحذية، حيث ظهر في عام ٢٠٢٢ الأحذية الطويلة المرتبطة بفصل الشتاء، كما هناك الأحذية القصيرة المرتبطة بفصل الصيف.

اقرأ أيضاً: الصين تخترع تقنية لتكوين السحب وهطول الأمطار صناعياً

لعبت تويجي دوراً كبيراً في اعتماد قواعد للموضة، استطاعت الاستمرار حتى عام 2022، حيث أصبحت عدد من أزيائها أيقونة لكونها اتسمت بالرقة والجاذبية، كما استطاعت تطبيق خطوط "ميك أب" انتشرت في الآونة الأخيرة من عام 2022، من بينها الرموش الصناعية الطويلة والكثيفة، كما اعتمدت المكياج الناعم بألوانه الرقيقة.