الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفراء الدول يعبرون عن سعادتهم بمهرجان المانجو في الإسماعيلية

مهرجان المانجو بالاسماعيلية
مهرجان المانجو بالاسماعيلية

انطلقت أمس الدورة الأولى من مهرجان المانجو في محافظة الإسماعيلية، والذي يستمر لمدة يومين فقط، بعد انقطاعه لعدة سنوات، بسبب الظروف الصحية التي كانت تسيطر على العالم، فضلاً عن الاضطرابات التي شهدها قطاع زراعة المانجو.

استطاع المساهمين في تعزيز صناعة المانجو، السيطرة على المعوقات والتحديات التي أصابت المجال، ومن هنا كان الاحتفال هذا العالم بالمهرجان، واستعادة سوق المانجو في مصر، الذي حضره عددا من الشخصيات العامة المصرية، والدبلوماسية من دول أخرى، على رأسها المملكة العربية السعودية والصين.

سوق المانجو

ارتبط سوق المانجو بمحافظة الإسماعيلية على وجه التحديد، دون غيرها من المحافظات، لكونها المكان الأكثر براعة في إنتاج أنواع كثيرة من المانجو، لتمتعها بمناخ جيد ونوعية مياه تساعد في الحصول على مذاق ممتاز لمحصول المانجو، لذلك هي الأقدر على مستوى الجمهورية في الحفاظ على مجال صناعة المانجو.

اقرأ أيضاً: الجفاف يجتاح المدن.. وأحجار الجوع تدعو الأوروبيين إلى البكاء

حضر المهرجان محافظ الإسماعيلية اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، واللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وعدد آخر من الشخصيات التي شاركت في تنظيم المهرجان، والعمل على إخراجه بهذا الشكل المشرف.

سعادة السفراء

كما حضر المهرجان عدد من سفراء الدول، مثل سفير نيوزيلاندا، جريج لويز، الذي عبر عن سعادته البالغة لحضور مهرجان المانجو بمحافظة الإسماعيلية، من خلال حسابه الشخصي على موقع التغريدات "تويتر"، حيث قال: "من الرائع دعوتك لتجربة المهرجان الافتتاحي مانجو الإسماعيلية، في نهاية هذا الأسبوع، فرصة رائعة للاستمتاع بمجموعة كبيرة ومتنوعة من المانجو المصري اللذيذ، شكلها رائع في سلطة الفواكه".

الأمر الذي أثار إعجاب عددا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين دعوا السفراء للحصول على تجارب أخرى في أماكن أخرى، للتعرف على المزيد من جمال مصر.

اقرأ أيضاً: الجفاف يكشف عن كنوز تاريخية من عصور قديمة في أوروبا

كما كتب عز الدين تاجو، سفير دولة الفلبين، عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات "تويتر": "كان من دواعي سروري أن دعيت إلى مهرجان الإسماعيلية الأول للمانجو".

الدول المشاركة

حضر المهرجان أيضا سفراء كلا من المملكة العربية السعودية، الأردن، نيجيريا، سريلانكا، والصين، وعبروا عن سعادتهم بحضور المهرجان، كما أن جميعهم استطاعوا تذوق أنواع كثيرة من المانجو، كما التقط بعضهم عدة صور خلال الاحتفال.