الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:52 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني الناظر يوضح أهمية ماء البحر في معالجة مشاكل البشرة

أرشيفية
أرشيفية

تزامنا مع ارتفاع في درجات الحرارة في موسم الصيف، يلجأ الكثيرين الذهاب إلي البحر، تعد ماء البحر من أهم العوامل الرئيسية عند الكثير من الأشخاص في المصايف، لأنه يحتوي على بلورات من مزيج من الصوديوم والكلوريد، كما تعتبر مصدرا طبيعيا للملح، حيث تحتوي على عناصرغذائية حيوية هامة، كما يوفر الملح عددا من المعادن الرئيسية مثل الكبريت والكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والسيليكون والبورون والبوتاسيوم والبروم والسترونشيوم، مما يمد الإنسان بفوائد صحية عديدة، منها فقدان الوزن، والحد من أعراض الربو، وتحسين مستويات السكر في الدم وتنظيم صحة القلب، وغيرها من الفوائد خاصة للبشرة.

في ذات السياق، كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، اهم فوائد ماء البحر لمشاكل البشرة، في تصريح لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، وهي كالتالي:

أكد استشاري أمراض الجلدية، أن هناك الكثير من الأشخاص قد يتأثر بماء البحر، ويرجع هذا عندما يجلسوا طوال النهار أمامه، فقد يتأثر بأشعة الشمس، لأن البحر مثل المرايا تعكس أشعة الشمس وستتعرض فى كلا الحالتين إلى الإسمرار واحمرار فى الجلد.

وأوضح “الناظر”، يمكنك الجلوس أمام ماء البحر في توقيت العصر، لأنه يعد من أفضل الأوقات، التي لا تسبب حروق أو أسمرار، وتساعد على تكوين فيتامين د. التي ينصح بها لعلاج مشاكل البشرة وحبوب الشباب.

أضاف "الناظر"، أن هناك الكثير من فوائد ماء البحر في فصل الصيف، لأنها تعمل على علاج البشرة والقضاء على بعض المشاكل الصحية المزعجة مثل الصدفية.

- تساعد ماء البحر على انسداد المسام المفتوحة.

- تقليل الندوب.

- شفاء الخدوش والجروح.

- تقشير خلايا الجلد الميتة.

اقرأ أيضاً: دراسة: شرب الماء بكثرة يقي من تسوس الأسنان