الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:00 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: التغيرات المناخية أكبر من الأزمة الروسية الأوكرانية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، ورئيس مركز معلومات التغير المناخي، أن الجميع لا يدرج مفهوم التغيرات المناخية، وبالتالي المواطن البسيط أصبح يسمع عنها كثيرًا، إلى جانب أن هناك أقاويل كثيرة حول هذا الموضوع من ناحية الإعلام، وأيضًا فئة المثقفين والعلماء.

اقرأ أيضًا: رئيس البعثة: الحجاج يستعدون لصعود جبل عرفات بشكل جماعي.. فيديو

ولفت مستشار وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، إلى أن الجميع يجب أن يعرف ما هي "التغيرات المناخية"، والاهتمام البالغ بهذا الشأن، فضًلا عن أن الدولة المصرية تعمل على تدشين مؤتمرًا كبيرًا في نهاية هذا العام وتحديدًا شهر نوفمبر بشرم الشيخ، لمناقشة هذا الأمر بشكل عالمي.

اقرأ أيضًا: روشتة وقائية للحفاظ على البشرة في المصايف.. فيديو

وأضاف الدكتور "فهيم" أن قضية التغيرات المناخية تعد من القضايا الكبرى التي تؤثر على الزراعة في المقام الأول، والتي تعد أكبر أيضًا من الأزمة الأوكرانية الروسية، متابعًا أن قضية التغيرات المناخية موجودة في جميع أنحاء العالم، وبالتالي تؤثر على البشرية بشكل عام.

وأوضح "أحمد" أن تأثير التغيرات المناخية يتمثل في مواعيد الزراعة والإنتاجية، وعلى سبيل المثال زيادة أسعار الطماطم في شهر رمضان جاء بسبب طول فترة الشتاء البارد خلال هذا العام، مردفًا أن موعد طرح الطماطم في الأسواق تأخر بشكل ملحوظ، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.