الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:29 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم الفني: مدارس التكنولوجيا تتيح للطالب استكمال دراسته بجانب التحاقه بسوق العمل.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومدير وحدة تطوير وتشغيل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، إن التكنولوجيا التطبيقية تم تطبيقها في عام 2018 من خلال البدء بثلاث مدارس، إلى جانب أن هناك موقع للتقديم الإلكتروني الخاص بالوزارة في 35 مدرسة بمحافظات مختلفة.

اقرأ أيضًا: رئيس البعثة: الحجاج يستعدون لصعود جبل عرفات بشكل جماعي.. فيديو

وأشار رئيس الإدارة المركزية، خلال استضافتها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أن المنظومة تشمل مجموعة من المدارس الأخرى، وبها جميع الأنشطة الاقتصادية للاقتصاد المصري، فضًلا عن أن المدارس تستهدف الشراكة مع المؤسسات والهيئات القوية في الدولة سواء قطاع عام أو خاص.

اقرأ أيضًا: الإفتاء تكشف شروط وأحكام يجب توافرها في الأضحية.. فيديو

وأردف الدكتور "بصيلة" أن المدارس تعمل على تخريج مجموعة مميزة من الطلاب على أعلى مستوى من الناحية التقنية والمهنية، لافتًا إلى أنه تتيح للطلاب حرية الاختيار عقب التخرج سواء الدخول في سوق العمل بشكل مباشر ويلتحق بوظيفة تابعة للهيئة الراعية للمدرسة.

وتابع "عمرو" أن الاختيار الثاني للطلاب يتيح له استكمال دراسته في الجامعات التكنولوجيا، بجانب التحاقه بسوق العمل، مضيفًا أن الدولة المصرية تدشن سياسية تعليمية متكاملة فيما يتعلق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجيا، وبالتالي تستهدف توطين الصناعة وفتح مجالات كثير للطلاب في سوق العمل.