الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:35 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن: يكشف تفاصيل جهود الوزارة لدعم أشخاص بلا مأوى.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف محمد يوسف، رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، تفاصيل الجهود المبذولة دعم "الأشخاص بلا مأوى" خلال فترة عيد الأضحى المبارك وآخر الاستعدادات، موضحًا أن "التدخل السريع" يعد الفريق المعني من قبل وزارة التضامن، بالتعاون مع المواطنين الذين لا مأوى لهم.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي عن كثرة «برامج الطبخ»: «هو احنا مستنيين حد يعلمنا نأكل.. ما تجيبوا برامج تكنولوجيا»

وتابع رئيس التدخل السريع، خلال استضافته في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن الفريق يعمل في 27 محافظة من محافظات الجمهورية، وبالتالي يتخصص الفريق في التعامل مع مثل هذه الحالات بفضل التدريبات التي يتلقها أعضاء الفريق، فضًلا عن أن الفريق تعامل مع أكثر من 121 ألف شكوة منذ بداية الفريق في أكتوبر 2014.

اقرأ أيضًا: عاجل| الرئيس السيسي يرد على منتقدي إنشاء العاصمة الإدارية

وأشار "يوسف" إلى أن منظومة عمل الفريق تتمثل في تلقي الشكاوى من عدة مصادر، وذلك تعويض لفكرة البحث عن الحالات من خلال السير في الشوارع، مؤكدًا أن هناك ثلاث محاور تستهدف دور الرعاية للمسنين، وأيضًا بعض الحالات الإنسانية التي نتكلف بها.

وأردف "محمد" أن تلقي الشكاوى من خلال التواصل عبر منصات السوشيال ميديا وبجانب إخطار من الوزارة عبر الخط الساخن 16439 و16528، وأيضًا منظومة الشكاوى الحكومية، منوهًا إلى أن الفريق على استعداد لتلقي البلاغات على مدار 24 ساعة يوميًا.