الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الكهرباء: 48 ألف ميجاوات احتياطي الطاقة الكهربائية في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك طفرة كبيرة شهدها القطاع الكهربي من عام 2014، إلى جانب دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى تعزيز الحكومة للتطوير في شتى المجالات الكهربية.

اقرأ أيضًا: شعبة المواد الغذائية تعلن انخفاض أسعار الأرز والسكر والزيت - فيديو

وأضاف متحدث وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن سعي الإنتاجية للطاقة الكهربية بلغ أكثر من 31 ألف ميجاوات خلال الفترة الماضي، فضًلا عن أن الإنتاج تضاعف عن ما كان عليه في عام 2014 من احتياطي 24 ألف ميجاوات.

اقرأ أيضًا: محامي عبد الله السعيد يكشف تطورات جديدة في أزمته مع الأهلي.. فيديو

وأشار الدكتور "حمزة" إلى أن المتاح حاليًا ما يقرب من 48 ألف ميجاوات، بالإضافة إلى جزء آخر يتمثل في تطوير شبكات توزيع الكهرباء، لافتًا إلى أن التطوير يمثل أهمية قصوى مثل الإنتاج، ولذلك هناك عملية تطوير للشبكات واسعة المجال.

وتابع "أيمن" أن تطوير الشبكات أيضًا يمثل حالة من الاستقرار لوصول الكهرباء للمستخدمين والمشروعات القومية والتنمية والمحافظات بشكل سليم، مبينًا أن استقرار الكهرباء جاء على جميع المستويات بالجمهورية، وبالتالي كانت بعض الأماكن تعاني من التوزيع بسبب المباني المخالفة، وأيضًا زيادة أحمال عن المخطط له.

موضوعات متعلقة