جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 03:42 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

ضياء رشوان: مجلس أمناء الحوار الوطني مستقل فهو حوار للمصريين دون تمييز

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن مجلس أمناء الحوار الذى دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسى شكله مجلس أمناء الحوار نفسه وليس بقرار جمهورى، فمجلس الأمناء مستقل يشكل نفسه فهو حوار للمصريين دون استثناء أو تمييز.

وقال ضياء رشوان، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن بيان رئيس مجلس الشيوخ واضح، حيث سترسل المقترحات من الرئيس السيسى لمجلس النواب والشيوخ لدورهما في التشريع والرقابة، ولن يخرج مقترح تشريعى من هنا، إلا ولابد أن يمر عبر رئيس الجمهورية إلى مجلس النواب والشيوخ.

اقرأ أيضًا: ضياء رشوان: الإفراج عن 450 شخص حتى الآن.. وأخبار سارة خلال العيد

كما كشف المنسق العام للحوار الوطني، أنه حتى الآن تم الإفراج عن 450 شحصا من مجموعات من المحبوسين احتياطيا أو المحكوم عليهم بأحكام باتة بقرارات رئيس جمهورية.

وقال المنسق العام للحوار الوطني: «هذا ليس كاف، وكل أعضاء مجلس الأمناء يطالبون القضاء المصرى العادل الممثل في النيابة العامة والدوائر القضائية باتخاذ كل ما يلزم بإنهاء الحبس الاحتياطى لمن لم يسل دما أو يقترف جرما جنائيا وهذا ليس مطلب من أحزاب ولكن مطلب قانونى».

وتابع المنسق العام للحوار الوطنى، أن «الرئيس عبد الفتاح السيسى يتكرم بإصدار قرارات العفو الرئاسي، ودورنا تحفيز هذا الأمر كمجلس للأمناء، والأيام قليلة القادمة وبمناسبة الأعياد القادمة ربما يكون لدينا أخبار أكثر من سارة في هذا المجال، ولدينا تواصل كبير مع المصريين بالخارج».

اقرأ أيضًا: أماكن 10 قوافل طبية مجانية في المحافظات غدًا الأربعاء