الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية لـالطريق: مسابقة «30 ألف معلم» تخضع لرقابة البرلمان

النائبة رشا إسحق
النائبة رشا إسحق

قالت النائبة رشا إسحق عضو مجلس الشيوخ، إن مسابقة الـ30 ألف معلم حقيقية وتخضع لرقابة البرلمان بغرفتيه "النواب والشيوخ"، وسوف يتم متابعة جميع الإجراءات الخاصة بالمسابقة.

اقرأ أيضًا: ضياء رشوان: الحوار الوطني يهدف لخروج بحلول عاجلة لمواجهة التحديات

وأضافت النائبة رشا إسحق في تصريح لـ الطريق، أن الدولة وفرت المخصصات المالية للمسابقة بالموازنة العامة للدولة، مشيرة إلى ضرورة عدم الانسياق وراء المشككين في إجراءات التعاقد الخاصة بالمسابقة، خاصة في ظل الاحتياج الكبير للمعلمين بالمدارس من أجل سد العجز.

وفي سياق آخر قالت المستشارة رضوي الدربي، أمين مساعد اللجنة القانونية لحزب مستقبل وطن، إن الحزب سوف يشارك في الحوار الوطني تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتة إلى أن الدعوة للحوار سابقة تاريخية تؤسس للجمهورية الجديدة.

وأضافت الدربي في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن الحزب يرحب بقرار الدولة عدم مشاركة فصيل الإخوان الإرهابين في الحوار الوطني، مؤكدة أنه لا مكان لكل من حمل السلاح أو شارك في هدم مصر على تلك المائدة الوطنية.

وأوضحت أمين مساعد اللجنة القانونية لحزب مستقبل وطن، أن حديث البعض عن انتخابات مبكرة لا يمكن أن يتم إلا بتعديل الدستور والذي نص على مواعيد إجراء الانتخابات سواء البرلمانية أو الرئاسية، مشيرة إلى أن ملف المعتقلين لن يكون مطروح أيضا لأن الدولة قامت بتشكيل لجنة مختصة بالعفو الرئاسي تبحث كل حالة وفقا لظروف والملابسات القانونية لها.