الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:49 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسابقة «30 ألف معلم» ترى النور أخيرا.. وهذه أبرز التخصصات

مسابقة الـ 30 ألف معلم
مسابقة الـ 30 ألف معلم

أخيرا وبعد طول انتظار تم كشف الستار عن مسابقة الـ 30 ألف معلم، التي فتحت أبوابها اليوم، حيث ترقبها الكثيرين ممنيين أنفسهم بالحصول على فرصة تمكنهم من التواجد بين صفوف الطلاب والتلاميذ، وها هي تنطلق فعليا وأصبحت متاحة أمام كل من تنطبق عليه الشروط.

لمدة 22 يوما

مسابقة الـ 30 ألف معلم، التي فتحت أبوابها اليوم، تستمر لمدة 22 يوما كاملا، حيث لن يُغلق باب التقديم إلا يوم 24 من الشهر الجاري، ويمكن التقديم في المسابقة من خلال الموقع الرسمي لبوابة الوظائف، إذ قررت الحكومة خلال الآونة الأخيرة أن يقتصر التقدم للوظائف التي تطرحها الدولة على بوابة الوظائف الحكومية دون غيره.

التخصصات المطلوبة

أما فيما يخص التخصصات المطلوبة، فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أن التعليم يقتصر على خريجي كليات التربية دون غيرهم، موضحة أنه لا يمكن لخريجي الكليات الأخرى التقدم لهذه الوظيفة في المرحلة الأولى منها، وبطبيعة الحال لم يعد من حق خريجي كليات الدراسات الإسلامية ودار العلوم والآداب التقدم لهذه الوظيفة حتى لو كانوا من الحاصلين على دبلومة تربوية.

وتقتصر المسابقة في مرحلتها الأولى على خريجي كليات التربية رياض الأطفال، وخريجي كليات التربية الطفولة المبكرة، وذلك للعمل كمعلمي رياض الأطفال، بينما يحق لخريجي كليات التربية شعبة تعليم أساسي أن يتقدموا للمسابقة للعمل في وظيفة "معلمي الصفوف الثلاثة الأولى".

وجميع المرشحين للتقديم في المرحلة الأولى من المسابقة هم من المرشحين لوظيفة "معلم مساعد".

لغة الأرقام

وبحسب لغة الأرقام فإن وزارة التربية والتعليم أتاحت من خلال الجهاز التنظيم والإدارة مسابقة الـ 30 ألف معلم، على أن يتم تقسيمها إلى قسمين أساسين هم "معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال" وهذه الوظيفة متاحة لخريجي كليات التربية والطفولة المبكرة، وتمثل المرحلة الأولى من مراحل التقديم للمسابقة.

أما القسم الثاني فهم معلم مساعد "معلم فصل" وهي الخاصة بخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية، شريطة أن يكونوا حاصلين على دبلوم تربوي، على أن يتم الإعلان عن موعد تقديمهم لهذه الوظائف لاحقا.

وتقول لغة الأرقام أن عدد الوظائف المتاحة للقسم الأول هي 15 ألفا و187 وظيفة، أما عدد الوظائف المتاحة للقسم الثاني فهو 14 ألفا و813 وظيفة.

اقرأ أيضا: خاص| مساعد وزير الخارجية الأسبق: نشاط مكثف للسيسي لبلورة موقف عربي موحد