الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غداً.. بدء التحويل الإلكتروني بين المدارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبدأ غداً الجمعة 1 يوليو 2022 التحويل بين المدارس بجميع أنواعها «حكومية ــ تجريبي ــ خاصة» وذلك على مستوى الجمهورية للعام الدراسي المقبل 2022 / 2023، ويستمر التحويل حتى يوم 15 أغسطس المقبل على أن تظهر نتيجة التحويلات أول شهر سبتمبر المقبل وذلك طبقًا للكتاب الدوري رقم (40) لسنة 2016.

من جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه على المدرسة القيام بتجميع طلبات التحويل من الطلاب المحولين إليها، وعمل كشف مجمع بها من أصل وصورة وإرساله إلى الإدارة لإعتمادها من لجنة التحويلات ثم استلامها فيما بعد.

شددت وزارة التعليم على أن القائم بالتحويل هو الأب فقط أو توكيل خاص منه لأي شخص بنقل الأبناء موثق من الشهر العقاري أو الأم التي لديها قرار ولاية تعليمية على أبنائها أو معها توكيل من الأب.

الإجراءات والأوراق المطلوبة لتحويل الطلاب بين المدارس

1- عدد 4 استمارات تحويل تأخذ موافقة المدرستين.
2- عدد 2 صورة بطاقة تحقيق الشخصية للأب والتأكد منه.
3- أو توكيل خاص من الأب لأي شخص بنقل الأبناء موثق من الشهر العقاري + صورة منه، أو قرار ولاية تعليمية للأم على أبنائها أو توكيل للأم من الأب + صورة منهما.

الرابط الإليكتروني للتحويل بين مدارس محافظة القاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن رابط التحويل بين مدارس القاهرة، مؤكدة أنه يمكن لمن يهمه الأمر الوصول إليه من خلال الضغط على :https://eduserv.cairo.gov.eg/Transfers

الرابط الإليكتروني للتحويل بين مدارس محافظة الجيزة

من جانبه أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة أنه على أولياء الأمور الراغبين في التقديم بطلب تحويل بين المدارس للعام الدراسى 2022 / 2023، أن يتم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة www.gizaresult.com خلال الفترة من أول يوليو وحتى 15 أغسطس 2022.

اقرأ أيضاً:

عاجل| اعرف القواعد العامة لتنسيق القبول بالجامعات المصرية 2022
بالرابط الإلكتروني.. موعد الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022