جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 03:13 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

قرار وزاري جديد بشأن مسابقة تعيين 30 ألف معلم

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صدور قرار وزاري جديد بـتعديل أحكام القرار الوزاري السابق إصداره بشأن إعادة تعيين العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية والمديريات التعليمية من الحاصلين علي مؤهل عال أثناء الخدمة.

أشار القرار الوزاري الجديد إلى أنه يستبدل بنص المادة الثانية من القرار الوزاري رقم ٤٠ لسنة ٢٠٢٢ بالنص التالي:«يصدر من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار بإتخاذ إجراءات إعادة التعيين في وظيفة معلم او ما يعادلها، ويصدر المحافظون كل فيما يخصه للقرارات التنفيذية اللازمة لاعادة التعيين، وذلك بعد استيفاء كافة الشروط المنصوص عليها للعاملين بالمدارس والإدارات التعليمية بالمجموعات النوعية المشاركة في العملية التعليمية، ولا تخضع للقانون رقم ١٥٥ لسنه ٢٠٠٧ وتعديلاته».

طبقاً لما جاء بالقرار فإنه يشترط لإعادة التعيين الحصول على مؤهل عال من كليات التربية أو مؤهل عال مناسب بالإضافة إلى شهادة أو اجازة تأهيل تربوي، ووجود وظائف شاغرة بالمديريات التعليمية، وموافقة وزير المالية وذلك بعد مراجعة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والحصول على تقدير كفاية بتقدير ممتاز خلال العامين الأخيرين، والحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للتعيين في وظيفة معلم أو ما يعادلها من الأكاديمية المهنية للمعلمين.

على صعيد متصل قال الدكتور طارق شوقي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك»:«لا يحق لخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية ــ الحاصلين على دبلوم تربوي ــ التقديم في المرحلة الأولى من مسابقة تعيين 30 ألف معلم».

أضاف شوقي، عن سبب استبعاد تلك الفئات:«نستهدف معلمي رياض الأطفال، والصفوف الأولى فقط، وليس معلم مادة»، موضحاً أنهسوف يتاح لهم التقديم في المراحل اللاحقة بإذن الله.

اقرأ أيضاً:

الدرجة النهائية 40 درجة.. توزيع درجات امتحان اللغة الألمانية للثانوية العامة 2022
6 درجات للقطعة.. كيفية توزيع درجات امتحان الفرنساوي لطلاب الثانوية العامة 2022

موضوعات متعلقة