جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 03:05 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

موعد بدء امتحانات الدور الثاني بمحافظة الجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة بيانا صحفيا أعلنت فيه مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2022/2021، مشيرة إلى أن الامتحانات ستبدأ خلال الفترة من 17 حتى 21 يوليو لسنوات النقل الابتدائي والإعدادي.

أكد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، خلال البيان أن امتحانات الدور الثاني لطلبة الشهادة الإعدادية العامة والمهنية والمكفوفين والصم وضعاف السمع ستكون خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو، والصفين الأول والثاني الثانوي العام خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو، وفيما يخص موعد امتحانات الدور الثاني للتعليم الثانوي الفنى بمختلف التخصصات فستكون خلال الفترة من 17 يوليو حتى 1 أغسطس.

أكدت مديرية التعليم بالجيزة، أن امتحانات الدور الثاني ستتم وفق الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا، مع مراعاة تطبيق ضوابط الامتحانات التي أعلنتها الوزارة بشأن منع الغش وتفتيش الطلبة ومنع دخول الطلبة للجان الامتحانية بالهاتف المحمول أو سماعات البلوتوث أو الكتب الدراسية.

على صعيد متصل كشفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تزامنًا مع تقديمات الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال ظهر تداول بعض المنتفعين بطاقات صحية غير صادرة من جهة الاختصاص - التأمين الصحي- مشيرة إلى أنه حرصًا على راحة أولياء الأمور وعدم إهدار المال العام، وجب على مديري عموم الإدارات متابعة التقديمات بالمدارس بتشكيل لجان من التوجيه المالي والمتابعة لمراجعة هذه البطاقات.

أكدت مديرية التعليم بالجيزة، أنه حال وجود هذه البطاقات غير الصادرة من جهة الاختصاص، يتم إحالة المتسبب للمساءلة القانونية، لافتة إلى أنه سيتم التنفيذ بكل دقة وتحت مسؤولية مدير عام الإدارة شخصيًا.

اقرأ أيضاً:

عاجل| تعرف على شروط وإجراءات الترقي للعام الدراسي الجديد 2022-2023
قرار وزاري جديد بشأن مسابقة تعيين 30 ألف معلم