الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:43 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائب مصطفى سالمان: السيسي تسلح بإرادة المصريين في 30 يونيو والتاريخ لن ينسى تضحياته

النائب مصطفى سالمان
النائب مصطفى سالمان

هنأ النائب البرلماني مصطفى سالمان، عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وكافة الوزراء وقيادات الأجهزة السيادية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال "سالمان"، إن ثورة 30 يونيو تمثل مرحلة حاسمة في تاريخ مصر بعد أن أوشكت الدولة المصرية على الانهيار والاختطاف من قبل جماعات الظلام، وسيطرة الجماعات المتطرفة على شؤون الحكم بوصاية خارجية.

وأكد النائب البرلماني على أن الجيش المصري طوال تاريخه يعبر عن المصريين وإرادتهم، حيث طمأن الملايين في الشوارع والميادين بشأن موقفه تجاه إرادتهم، وليس إرادة جماعة الإخوان الذين اعتقدوا بأنهم ملاك هذا الوطن، وأن مقدراته مسخرة لهم دون غيرهم.

وذكر عضو مجلس الشيوخ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حمل روحه على كفه أثناء توليه وزارة الدفاع في تلك الفترة العصيبة، قائلاً "التاريخ لن ينسى حجم تضحياته، وسعيه للحفاظ على الوطن حتى لو تكلف الأمر حياته دفاعا عن الوطن، لكنه تسلح بإرادة المصريين التي عبر عنها أفضل تعبير في التعامل مع الموقف".

وأشار "سالمان"، إلى أن الجمهورية الجديدة التي يسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي الآن لبنائها تمثل التعبير الحقيقي لما أراده المصريين تجاه مؤسسات الدولة التي عانت على مدار عقود من الإهمال والترهل وضعف وتهالك البنية التحتية، سواء في العاصمة أو المحافظات.

واختتم عضو مجلس الشيوخ حديثه قائلاً: "30 يونيو ثورة شعب حماها الجيش، والسنوات الماضية شهدت تصحيح المسار وبناء الوطن على أسس علمية ومستقبلية صحيحة، والمرحلة القادمة ستكون أفضل بجني الثمار والشعور بما تم إنجازه على مدار الفترة الماضية، خاصة في ظل التحديات والتهديدات التي تحيط بالمنطقة ككل، وليس مصر فقط بوجه خاص".

اقرأ أيضا.. برلمانية: زيارة الرئيس السيسي للبحرين تعكس عمق العلاقات بين البلدين