الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. رئيس الوزراء يتوجه للجزائر لترأس أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

يغادر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، القاهرة، متجهًا للجزائر؛ لترأس أعمال اللجنة العليا المشتركة الثامنة بين مصر والجزائر وبحث سبل التعاون بين البلدين.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء خلال زيارته عدد من المستثمرين الجزائريين، بجانب التوقيع على عدد من مذكرات التعاون المشترك بين البلدين.

وعقب الانتهاء من أعمال اللجنة العليا المشتركة سيشهد رئيسا وزراء مصر والجزائر للتوقيع على عدد من الوثائق التي تنسق علاقات التعاون بين البلدين في عدد من المجالات المختلفة كالري والموارد المائية، والتعاون بين المعاهد الدبلوماسية، والنقل البري، والرقابة المالية، والبيئة، والتنمية المستدامة وغيرها من المجالات الحيوية التي تهم البلدين.

اقرأ أيضًا: مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو

وفي سياق آخر، بعث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، برقية تهنئة بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن للحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بمناسبة الذكرى الــ9 لثورة يونيو المجيدة.

وجاء في نص البرقية: "تمثل ثورة الثلاثين من يونيو يوما فارقا في حياة الشعب المصري، الذي خرج بالملايين منتفضا ضد قوى الشر والظلام الذين اختطفوا الوطن، ليملأ مختلف الميادين في مشهد حضاريّ شهد له العالم أجمع، صانعا بذلك واحدة من أعظم الثورات في تاريخ العالم المعاصر؛ من أجل استعادة هويته وإنقاذ البلاد من الفوضى والانهيار، واستعادة الدولة لهيبتها ودورها الوطنيّ؛ لتبدأ في بناء الحاضر وتأمين مستقبل الأجيال المقبلة".