الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس الوزراء السويدي: المحادثات مع تركيا للانضمام لحلف الناتو تحرز تقدمًا

رئيس الوزراء السويدي
رئيس الوزراء السويدي

أشادت رئيسة الوزراء السويدية ماجدالينا أندرسون، اليوم الثلاثاء، بالاتفاق مع تركيا لدعم عضوية السويد وفنلندا في الناتو، مؤكدًة أن هذه الخطوة ستجعل التحالف أقوى.

وقال أندرسون لوكالة فرانس برس في مقابلة: "اتخاذ الخطوة التالية نحو عضوية كاملة في حلف شمال الاطلسي مهم بالطبع للسويد وفنلندا، لكنها أيضا خطوة مهمة جدا لحلف شمال الاطلسي لأن بلدينا سيكونان مقدمين للأمن داخل حلف شمال الاطلسي".

وتابعت أندرسون، أنها تمكنت من إطلاع الزعيم التركي على التغييرات في قانون الإرهاب السويدي المقرر أن يدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل.

وأصرت على أن السلطات السويدية تعمل على طلبات تسليم من تركيا وفقًا للتشريع السويدي وللاتفاقية الأوروبية المتعلقة بتسليم المجرمين.

وقالت أندرسون، إنها تتوقع اجتماع قادة الناتو يوم الأربعاء في مدريد للموافقة رسميًا على دعوة السويد وفنلندا للانضمام إلى الحلف دون أي مفاجآت.

لكنها أقرت بأن عملية الحصول على العضوية الكاملة قد تستغرق بعض الوقت وتضع المزيد من العقبات.

اقرأ أيضًا| فلسطيني يطعن شرطي إسرائيلي في رقبته.. وتل أبيب ترد