الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن يهدد بوتين بـ تنفيذ استراتيجية الدفاع 360

بايدن
بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، إن أعضاء حلف الشمال الأطلسي (الناتو) سياسات الدفاع المشترك، مشيرا إلى أن روسيا تضرب بعرض الحائط كافة الأعراف الدولية بحربها في أوكراني

وبحسب العربية، أكد جو بايدن، أن الولايات المتحدة الأمريكية حذرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من شن حرب على أوكرانيا، مؤكدا استمرار بلاده في فرض العقوبات على روسيا وإرسال المساعدات لأوكرانيا.

وأوضح أن أمريكا تعمل مع الحلفاء على تنفيذ استراتيجية الدفاع 360 المعنية بتطوير دفاع الناتو، مشيرا إلى أن الاستراتيجية ستتضمن زيادة عدد القوات الأميركية في أوروبا.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن الناتو سيركز على المواجهة في كافة الجبهات في أوروبا.

على جانب آخر قال بايدن إن الولايات المتحدة تتطلع لفعل المزيد لنشر الاستقرار في القارة الإفريقية ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال في تصريحات سابقة إن أمريكا تحتفظ بالرؤوس النووية التكتيكية لدى 6 دول أوروبية أعضاء في الناتو، مشددًا على أن الولايات المتحدة جهزت 257 طائرة في أوروبا للاستخدام المحتمل للسلاح النووي، وهو ما يزيد مخاوف العالم من اندلاع حرب نووية.

اقرأ أيضا| الخارجية الأمريكية لـ«الطريق»: بايدن سيناقش «التهديد الإيراني» أثناء لقاء القادة العرب.. وعلاقتنا مع مصر «مميزة»