الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:54 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير شئون دولية: البحرين دعمت مصر في قضية سد النهضة (فيديو)

الرئيس السيسي وملك البحرين
الرئيس السيسي وملك البحرين

قال الدكتور حامد فارس، الخبير في الشئون العربية والدولية، إن هناك تطابقًا كبيرًا في الرؤى بين العلاقات المصرية- البحرينية باعتبارها الركائز الأساسية للأمن القومي العربي، مضيفًا أن هذا ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته مرارًا وتكرارًا أن أمن الخليج هو جزء لا يتجزأ من محددات مصر للأمن القومي العربي، فضلًا عن أن البحرين دعمت الموقف المصري فيما يتعلق بقضية سد النهضة.

اقرا أيضًا: تصريح من أمين الفتوى بشأن الحجاب - فيديو

وأضاف خبير الشئون العربية والدولية، خلال مكالمة هاتفية له في برنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامية عزة مصطفي، أن فيما يتعلق بالقضية اليمنية نجد أن الدولة المصرية والبحرينية داعمين رئيسيين للمبادرة الخليجية، بالإضافة إلى إيجاد حل شامل للأزمة اليمنية.

اقرا أيضًا: «السن المناسب للكشف عن السكر».. أستاذ كلية طب القصر العيني تجيب - (فيديو)

وتابع «فارس»، أن بشأن الحل السياسي في ليبيا فنجد أن مصر كانت تستضيف اجتماعات اللجنة للجولة الثالثة من اجتماعات المقر الدستوري، بجانب أيضا اللجنة العسكرية المشتركة، موضحًا أن مصر منفتحة على جميع الأطراف الشقيقة من أجل توحيد الداخل الليبي من خلال العمل على إيجاد صيغة توافقية لتكون حاكمة للمشهد في ليبيا.

وأكمل أن فيما يتعلق بقضية سد النهضة نجد أن الموقف المصري يريد أن يكون هناك اتفاقًا قانونيًا ملزمًا بينه وبين والسودان وإثيوبيا، مبينًا أن هذا حق للدولة المصرية في الحفاظ على أمنها القومي.