الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:11 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تصريح من أمين الفتوى بشأن الحجاب - فيديو

عمرو الورداني _ أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
عمرو الورداني _ أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية

صرح الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزواجي بدار الإفتاء المصرية، أن فيما يتعلق بالنظر الفقهي للحجاب فهو ستر للعورة، مضيفًا أن الحجاب في النظر الديني يتمثل في كونه كرامة وليس تقيدًا.

اقرا أيضًا: «السن المناسب للكشف عن السكر».. أستاذ كلية طب القصر العيني تجيب - (فيديو)

وأضاف أمين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزواجي بدار الإفتاء المصرية، خلال حواره في برنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية: " سيدنا أدم عندما حصلت قضية الأكل في الجنة، السؤال هنا حصلهم أية؟ بدت لهما سوءاتهما، فأدرك سيدنا آدم أن ده مخالف للكرامة الي هو فيها".

اقرا أيضًا: شكري: توافق الرؤى بين مصر والبحرين سمة بين البلدين (فيديو)

ولفت «الورداني»، إلى أن: "الذي يريد فهم الحجاب يفهمه عبر ملف الكرامة، وأن جزء من كرامة الإنسان في أنه يبقي مستور، وليس ملف الشهوة والألزام، والدليل أن لو شخص عنده إعوجاج بيشتهي المرأة حتي لو هي مغطية نفسها بالكامل".

وواصل: "في سؤال من الشبهات بيقول لماذا لا يكون هناك ستر للرجل مثل المرأة؟ لأن المرأة لها مزيد كرامة في الإسلام، والدليل في القرآن استوصوا بالنساء خيرًا".

واسترسل: "العرب زمان كانوا بيتفاخروا بزيادة الثياب، فعند التعامل مع المرأة في مثل هذا الأمر لكونها كريمة، وما أكرمهن إلا كريم وما أهانهم إلا لئيم، فمنذ أول خلق للإنسان وهو مستور العورة ولذلك لازم الناس تفهم كدا".