الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:18 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الرابط الإلكتروني للتقديم في مدارس «التعليم المزدوج» و«التكنولوجيا التطبيقية» و«مراكز التميز»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم للالتحاق بمدارس «التعليم المزدوج» و«التكنولوجيا التطبيقية» و«مراكز التميز» للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 –2023، لمدة 15 يومًا والذي يستمر حتى 20 يوليو 2022.

الرابط الإلكتروني للتقديم في مدارس التعليم المزدوج والتكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز

أكدت الوزارة أنه يجب على الطلبة الراغبين في التقديم بمدارس التعليم المزدوج والتكنولوجيا التطبيقية التقديم عبر الرابط التالي: https://dualedu.moe.gov.eg.

ما هي مدارس التكنولوجيا التطبيقية؟

طبقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن مدارس التكنولوجيا التطيبقية، هى مدارس حكومية نموذجية للتعليم الفني بنظام الـ3 سنوات، وتخضع جميعها لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب.

تقوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والقطاع الخاص أو العام، مع وجود شريك دولي، من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمصر، ويحصل خريج هذه المدارس على شهادة التكنولوجيا التطبيقية ذات الجودة العالمية، بالإضافة إلى شهادة في الجدارات التخصصية.

ما هي مدارس التدريب المزدوج؟
نظام التعليم والتدريب المزدوج هو نظام قائم على الشراكة والتعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص والطالب وولي أمره لخلق منظومة تعليمية متكاملة هدفها تخريج فنيين ماهرين قادرين على العمل بكفاءة في سوق العمل المصري.

يدرس طلبة هذا النظام التعليمي مهنة في أحد التخصصات "صناعية، زراعية، تجارية، فندقية" داخل مدرسة للتعليم الفنى المزدوج ليتلقى بها التعليم النظرى والتدريب الأساسي للمهنة، ويستكمل تدريبه العملى داخل منشأة تدريبية ذات جودة التى يتم توفيرها من قبل مقدم خدمة ووحداته الفرعية داخل المحافظات المختلفة ومتابعته بانتظام أثناء التدريب العملى فى المنشأة التدريبية.

ما هي مراكز التميز؟
هي مدارس تعليم فنى نموذجية، تقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومجموعة من الشركات المتميزة فى أحد القطاعات الواعدة والغرفة المعنية بالقطاع التابع له المركز، وتعمل بنظام الـ3 سنوات.

طبقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم فإن مراكز التميز تقدم عملية تعليمية متكاملة تعتمد على معلم كفء، مناهج متطورة مبنية على معايير جودة دولية وعلى احتياجات سوق العمل، معدات وماكينات حديثة ومتطورة، تدريبات متميزة ومتقدمة، بيئة تعليمية آمنة ونظيفة ومشجعة على الابتكار، إدارة مدرسية متفاهمة ومتميزة".

اقرأ أيضاً:

عاجل| آخر موعد لتأجيل امتحانات طلبة الثانوية العامة للدور الثاني بالدرجة الفعلية
غدا.. امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلبة الثانوية العامة 2022