الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:36 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| آخر موعد لتأجيل امتحانات طلبة الثانوية العامة للدور الثاني بالدرجة الفعلية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطاباً عاجلاً للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بشأن تأجيل امتحانات الدور الأول للدور الثاني بالدرجات الفعلية.

أكدت الوزارة في خطابها أن آخر موعد لتلقي المستندات الخاصة بطلاب الصف الثالث الثانوي العام لتأجيل امتحانات الدور الأول إلى الدور الثانى بالدرجات الفعلية للطلاب المتغيبين لظروف مرضية قهرية أو الذين أصيبوا أثناء أداء الامتحان هو 10/ 8 / 2022.

إجراءات تأجيل امتحانات طلبة الثانوية العامة للدور الثاني

- في حالة حدوث عذر مرضي للطالب يمنعه عن أداء الامتحان في الدور الأول وحتى يمكنه أداء امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

- العرض على اللجنة الطبية العامة بالمديرية فور حدوث العذر المرضي والتي تقوم بعرضها على الإدارة المركزية للجان الطبية التابعة للمديرية.

- التقدم بالمستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي تقوم بعرضها على إدارة شئون الطلبة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة ولا تقبل طلبات بالوزارة من أولياء الأمور على أن يكون تقديم المستندات إلى الوزارة في موعد أقصاه أبوه من تاريخ الغياب.

المستندات المطلوبة لتأجيل امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني

- خطاب من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب موجهًا إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة وموافقة الإدارة المركزية للجان الطبية على تأجيل الامتحان للدور الثاني لظروفه المرضية.

- صورة من رقم جلوس الطالب الراغب في تأجيل امتحانات.

- بيان غياب للطالب من رئيس اللجنة أو لجنة النظام والمراقبة التابع له الطالب موضح به المادة واليوم مختوم بختم رئيس اللجنة.

اقرأ أيضاً:

غدا.. امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلبة الثانوية العامة 2022

عاجل| حقيقة تسريب امتحان الديناميكا لطلبة الصف الثالث الثانوي 2022