الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:46 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ فيروسات: الوباء القادم يحتاج ابتكارات حديثة لمواجهته.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور أحمد شاهين، أستاذ الفيروسات بجامعة الزقازيق، تحذيرات منظمة الصحة العالمية تستهدف ضرورة عمل ابتكارات حديثة لمجابهة الفيروسات التي أصبحت منتشرة في الوقت الحالي نتيجة التغيرات المناخية، إلى جانب أن منذ عامين ونصف منذ بدء جائحة كورونا ظهرت عدة أمراض مختلفة.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. بدء الجلسة الثانية من افتتاح الرئيس السيسي لمشروعات مصر الرقمية

وتابع أستاذ الفيروسات، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم، في برنامج "من مصر"، المذاع عبر قناة سي بي سي الفضائية، أن الفيروسات في الماضي كان ظهورها محدد مثل إنفلونزا الطيور والخنازير، وأيضًا بعض الحميات المختلفة، فضًلا عن أننا وجهنا الفترة الحالية أوبئة وفيروسات تسبب الموت بشكل مباشر، ولذلك يجب من حصر كل هذه الأمور والعمل عليه من قبل العلماء.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: «البلد مفيهاش ثروات بمليارات.. ولازم نشتغل لتحسين الدخل»

وواصل الدكتور "شاهين" أن ظهوره بعض الفيروسات في مياه الصرف البريطانية تشير إلى ظهور وباء "الموت الأسود"، والذي يعد أشرس عدة مرات من فيروس كورونا الذي أدى إلى وفاة العديد من المواطنين، مردفًا أن التغيرات المناخية لها عامل مؤثر كبيرة في انتشار الأوبئة بخطورتها.

وأضاف" أحمد" أن العلماء حذروا بضرورة الاستعداد لمجابهة الفيروس المميت القادم، حسب ما قالته منظمة الصحة العالمية، وبالتالي يستلزم الأمر المزيد من الابتكارات لمواجهته عن طريق فحص العينات الخاصة به، متابعًا أن الدراسات الناتجة عن الفحص ستؤدي إلى صناعة لقاحات مسبقة قبل الانتشار.