الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدكتور هشام عبد العزيز يكشف تفاصيل استعدادات «الأوقاف» لصلاة عيد الأضحى.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، تفاصيل استعدادات الوزارة لصلاة عيد الأضحى وضوابطها، موضحًا أن الوزارة شكلت غرفة عمليات برئاسة رئيس القطاع الديني وعضوية جميع مسؤولي المديريات بجميع محافظات الجمهورية منذ أمس حتى انتهاء صلاة العيد.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. فيديو

وأكد رئيس القطاع الديني بـ"الأوقاف"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن صلاة العيد سوف تقام في الساحات المخصصة لها، بالإضافة إلى المساجد الكبرى وجميع المساجد التي تقيم صلاة الجمعة، فضًلا عن أن هناك توجيهات بفتح جميع مصليات السيدات بجميع المساجد، وتخصيص محيط لهم في الساحات.

اقرأ أيضًا: عمرو أديب يكشف مفاجأة غير سارة بشأن جدارية إحدى محطات المترو - فيديو

وأشار الدكتور "عبد العزيز" إلى عدم وضع قيود لاصطحاب الأطفال بجميع أعمارهم العمرية، حيث أن صلاة العيد تمثل تدخل على الأطفال والكبار الفرحة والبهجة والسرور، منوهًا إلى أن هناك أيضًا أماكن مخصصة للأطفال في الساحات، بجانب شرح كيفية صلاة العيد للأطفال في البرنامج الصيفي.

وأضاف" هشام" أن المساجد تعمل بجميع طاقتها التي كانت عليها قبل جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى البرنامج الصيفي لتعليم وتحفيظ الأطفال للقرآن الكريم، متابعًا أن المساجد بها دورس وحلقات دينية على مدار ساعات اليوم.

موضوعات متعلقة