الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر: رطوبة وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الاثنين، ارتفاعا في نسب الرطوبة مقارنة بالأيام الماضية، إلى جانب امتداد المنخفض الهندي الموسمي، بالإضافة إلى كتل هوائية قادمة من سطح البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا: الطاقة الذرية: نستهدف توحيد الرؤية العربية لإنشاء شبكة موحدة للطوارئ النووية.. فيديو

وأوضحت عضوة المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن الكتل الهوائية تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في نسب الرطوبة، فضًلا عن أن نسب الرطوبة هذا الأسبوع مرتفعة مقارنة بالأسبوع الماضي، بالإضافة إلى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بحوالي درجتين.

اقرأ أيضًا: تفاصيل فعاليات جامعة سوهاج احتفالًا بذكرى 30 يونيو.. فيديو

وأشارت الدكتورة "غانم" إلى أن هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس، خلال ساعات النهار، وبالتالي يؤدي التعرض المباشر لأشعة الشمس إلى الإحساس بالمزيد من الحرارة، مضيفة أن الطقس خلال فترات النهار حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد.

ولفتت "منار" إلى أن الطقس خلال فترات الليل معتدل على كافة أنحاء الجمهورية، ولكن هناك أيضًا ارتفاعا في نسب الرطوبة، وأيضًا ارتفاعا في درجات الحرارة، مضيفة أنه من المتوقع أن تستمر الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الحالي.