الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:17 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد تشهد، اليوم السبت، أننا نتأثر خلال هذه الأيام بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، إلى جانب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي المحمل بكتل هوائية قادمة من سطح البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا: تصل لـ36 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام العيد

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر القناة الفضائية المصرية، أن الكتل الهوائية تعمل على زيادة الإحساس بالرطوبة في الجو، فضًلا عن أن زروة ارتفاع نسب الرطوبة تتمركز في شهري يوليو وأغسطس، وبالتالي تزيد الرطوبة بشكل تدريجي مما يؤدي إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: باحث: فيروسات الإنفلونزا لا تختلف عن الكورونا.. فيديو

وواصلت الدكتورة "غانم" أن درجات الحرارة خلال فترات النهار تتجاوز الـ 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية، مبينة أن درجات الحرارة خلال فترات الليل تصل إلى 85%، ولذلك ترتفع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بـ 3 درجات.

وأكملت "منار" أن التعرض المباشر لأشعة الشمس مع زيادة فترات السطوع تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مردفه أن متوسط درجات الحرارة خلال فصل الصيف دائمًا تكون أقل مما نشهده في فصل الربيع، ولذلك يكون متوسط درجات الحرارة ما بين 35 إلى 37 درجة مئوية.