جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 04:34 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

مكافحة الإدمان: نستهدف توعية الفئة الصغيرة من خلال الرياضة.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور هشام جمعة، إخصائي علاج الإدمان بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن الصندوق يستهدف انتشال شباب هذا المجتمع من مخاطر تعاطي المخدرات، والإندراج في مأزق الإدمان، إلى جانب أن هناك جهود متعددة من أجل مواجهة هذا الخطر الجسيم باستخدام مجالات متعددة بجانب العلاج.

اقرأ أيضًا: باحث: فيروسات الإنفلونزا لا تختلف عن الكورونا.. فيديو

وأشار إخصائي علاج الإدمان، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أن تنظيم دوري رياضي للمتعافين بالمناطق المطورة بديلة العشوائيات يعد واحدا من ضمن الأنشطة المتعددة، فضًلا عن أن النشاط الرياضي يحافظ على المتعافي من العودة للإدمان مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: تصل لـ36 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام العيد

وأضاف "جمعة": "أننا نقدم الخدمة العلاجية للأشخاص المصابين، وبالتالي لا بد أن يكون هناك ضامن لعدم العودة، حيث أن المتعافي من الممكن أن يصاب بأمراض نفسية عقب تلقي العلاج، ولذلك نعمل على دعمه النفسي من خلال النشاط الرياضي".

وتابع: "أننا نعمل أيضًا على توفير مصدر دخل للمتعافي حتى لا يرتكب جريمة من أجل جلب المال، وأيضًا نعمل على دمجهم في أطياف المجتمع حت لا يشعر المتعافي بأنه منبوذ ولا يتعامل مع أحد، كما نستهدف أيضًا الفئة صغيرة السن لتوعيتهم بأضرار الإدمان من خلال النشاط الرياضي".