الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:36 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوراسكوم: القطار الكهربائي أحدث تكنولوجيا في مجال النقل بمصر.. فيديو

القطار الكهربي
القطار الكهربي

قال المهندس أسامة بشاي، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاءات، إن الشركة كان لها دورين يتمثلان في التحالف مع شركة المقاولون العرب، إلى جانب أن الدور الأول جاء بتنفيذ المحطة التبادلية التي تربط ما بين المترو والسكة الحديد والأرتي، وأيضًا نفق يربط ما بين مراكز الانتظار ومحطة السوبر جيت بالناحية الأخرى للطريق.

اقرأ أيضًا: عمرو أديب: «بوتين لاوي دراع العالم بالعلف والسماد» - فيديو

وأضاف رئيس مجلس أوراسكوم، خلال تغطية خاصة لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن الدور الثاني جاء بتنفيذ الشركة بشكل فردي خطوط السكة الحديدة الخاص بالقطارات، فضًلا عن أننا من الشركات القليلة في مصر التي تمتلك تخصصات في خطوط السكة الحديد تعمل منذ 40 عاما.

اقرأ أيضًا: بيكلم الجثث.. تفاصيل صادمة في واقعة مستريح الطب الشرعي «فيديو»

وأوضح المهندس "بشاي" أن الشركة تقوم بصناعة البزلت والفلنكات وتوريد القضبان واللحامات، وبالتالي نقوم أيضًا بعملية التركيب وهي عملية تحتاج لطرق متخصصة، مبينًا أن التركيب يسمح للشريك الصيني بوضع القطارات التي تعمل بشكل آمن.

وأشار "أسامة" إلى أن القطار الكهربي الخفيف تمت صناعته في عام 2020 حتى تسليمه اليوم لقطاع النقل، ولذلك يعد القطار الكهربائي أحدث تكنولوجيا في مجال النقل التي وصلت مصر في الوقت الحالي، منوهًا إلى أن القطار به كل وسائل الأمان، بجانب تعاقد شركة متخصصة مع وزارة النقل لإدارة وصيانة القطار.

موضوعات متعلقة